Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ديمبلي يهدر موهبته بعدم الانضباط

ديمبلي يهدر موهبته بعدم الانضباط

A A
موهوب لكن غير منضبط. يعيش عثمان ديمبلي تحت نيران الانتقادات مع فريقه برشلونة الإسباني أو منتخب فرنسا، لكن مدرب "الديوك" ديدييه ديشان المصر على اختياره ليس "يائسا" من إدراك الجناح الشاب متطلبات الحياة الاحترافية.

بعد عودته من الشهر "الذهبي" في روسيا، حيث شارك كبديل مع منتخب فرنسا المتوج بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، استهل ديمبلي موسمه مع برشلونة بشكل رائع، فسجل 5 أهداف في أول ست مباريات.

تنفس الفريق الكاتالوني الصعداء بعد إنفاقه 145 مليون يورو لضمه من بوروسيا دورتموند الألماني قبل سنة، دون الإفادة منه كثيرا لغيابه لفترة طويلة بسبب الإصابة.

لكن بعد البداية المبشرة بالخير، تفاوتت مستويات لاعب رين السابق، فعجز بديل البرازيلي نيمار عن فرض نفسه في التشكيلة الأساسية للمدرب أرنستو فالفيردي. وما زاد الطين بلة سلوكياته المنحرفة والتي تناولتها وسائل الإعلام بشكل كبير.

قال مدربه في المنتخب ديدييه ديشان الاثنين "عثمان معتاد على التأخير" مع ناديه، مطالبا لاعبه بأن يكون "أكثر انتباها إلى أمور هي جزء من كرة القدم الاحترافية".

بعد وصوله متأخرا عشية الكلاسيكو ضد ريال مدريد في نهاية أكتوبر الماضي، لم يتم اختياره لخوض المواجهة، واستبعد أيضا من التشكيلة التي استدعاها فالفيردي السبت للعب ضد ريال بيتيس (3-4) في الدوري. وبحسب الصحف الإسبانية، لم يحضر ديمبلي إلى تمارين الخميس وتعذر الوصول إليه لفترة طويلة. احتاج برشلونة إلى تسعين دقيقة لتحديد مكانه في منزله وقال النادي إن لاعبه يعاني من فيروس معوي.

تطرق زميله المدافع جيرار بيكيه إلى هذا الموضوع في المنطقة المختلطة للإعلاميين، قائلا "هو لاعب شاب يبلغ التاسعة عشرة (21 في الواقع) لديه الكثير من الأمور ليتعلمها"، وأضاف إن كرة القدم تتطلب تكريس "24 ساعة من أصل 24، أكان لديمبلي أو أي لاعب آخر".

- تحذيرات - إيقاعه البطيء في طريقه للدخول بدلا من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب في مباراة أشبيلية، أغاظ لاعبي برشلونة وخصوصا الكرواتي ايفان راكيتيتش.

قال لاعب الوسط الدولي "في المستقبل، يتعين علينا إجراء التبديل أسرع من ذلك. اليوم خضنا وقتا طويلا بلاعب أقل".

في القميص الأزرق، أظهر اللاعب الشاب عدم مبالاة أحيانا، خصوصا منذ كأس العالم. وجه له المدرب تحذيرات لم يتقبلها على ما يبدو. تطرق ديشان مجددا لهذا الموضوع في التجمع الأخير للمنتخب هذا العام.

قال "ديه ديه": "كي يدافع عن نفسه سيقول -لست الوحيد-" الذي يتأخر أحيانا. وتابع "لكن في ناد كبير مثل برشلونة ومنتخب فرنسا، أو أي مكان آخر بالطبع، يجب أن يكون أكثر انتباها لأمور من متطلبات كرة القدم الاحترافية".

مع ذلك فإن ديشان ليس "يائسا من أن يدرك هذه الجوانب، يجب أن يحسنها كي لا ترتد عليه سلبا".

أضاف "عندما سيتوقف بأسرع وقت ويدرج ذلك في تصرفاته، سيكون أفضل للجميع، وخصوصا لناديه. إذا تبين لي انه لا يستجيب سأحرص على افهامه بطريقة مختلفة".

مؤشر سلوك ديمبلي تعرض لهزات متكررة، إذ أشارت تقارير إلى أن اللاعب الذي لم يشارك أساسيا في الدوري منذ 29 سبتمبر الماضي، تأخر عن حضور اجتماع قبل مباراة في دوري أبطال أوروبا مطلع الموسم، وأن مخاوف برشلونة حول مواعيده ونظامه الغذائي تعود إلى فترة الإصابة التي ابتعد فيها أربعة أشهر عن الملاعب في الموسم الماضي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store