Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"إثراء" تنقل "صوت الساحل الشرقي" إلى "دبي للتصميم"

"إثراء" تنقل "صوت الساحل الشرقي" إلى "دبي للتصميم"

A A
يشارك مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" هذه الأيام في معرض "أسبوع دبي للتصميم" في نسخته الرابعة، كراعٍ رسمي لجناح المملكة العربية السعودية الذي يشارك تحت شعار "صوت الساحل الشرقي".

ويهدف المعرض الذي انطلقت فعالياته يوم الأول من أمس (4 ربيع الأول الجاري)، وتستمر حتى السبت المقبل (9 ربيع الأول)، إلى توفير بيئة تجمع مجموعة من الخبراء والفنانين من مختلف أنحاء العالم ؛ لتقديم تجاربهم في مجالات الفنون والتصميم أمام الزوّار.

ويتضمن المعرض الذي تشارك به 3 مصممات سعوديات أكثر من 230 فعالية مختلفة تشمل مجموعة مميزة من ورش العمل والندوات، كما يسلّط المعرض الضوء على العديد من المشاريع الفنية التي تدعم قطاع التصميم في العالم، بالإضافة إلى التجارب التي تقدم للزوّار في مجالات التصميم والفنون.

ويسهم الجناح السعودي المشارك في المعرض بشكل كبير في إبراز الساحل الشرقي من شبه الجزيرة العربية من خلال جذب الزوّار للتفاعل معه عبر استخدام عناصر الصوت والزمان وفرحة العثور على اللؤلؤ، المستوحاة من أغنية "أوه يامال" التي تُنشد لرفع همّة الغوّاصين. وأوضح مدير مركز "إثراء" علي المطيري أن المركز يسعى إلى إتاحة الفرصة للمصمّمين السّعوديين ليعرضوا إبداعاتهم في مناسبات دولية متميزة مثل معرض "أسبوع دبي للتصميم" الذي يعد من أهم المعارض في المنطقة ، من خلال توفير منصّة داعمة للفنون والتصاميم الإبداعية ، التي يمكن من خلالها استثمار الطاقات الوطنية الشابة وإبرازها في محافل عالمية ، فضلاً عن المساهمة في إثراء المحتوى الوطني ثقافياً وفنياً بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store