Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

50 عالماً ومثقفاً يواجهون الظواهر المجتمعية المستجدة

50 عالماً ومثقفاً يواجهون الظواهر المجتمعية المستجدة

A A
شاركت نخبة من المثقفات والمهتمات بالشأن الاجتماعي والإعلاميات في تقديم الحلول للظواهر الاجتماعية المستجدة. جاء ذلك خلال ورشة عمل تحت عنوان "المعامل الوطنية لمواجهة الظواهر المجتمعية"، نظّمتها أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني أمس الأول الثلاثاء في مدينة جدة، بحضور إسماعيل العُمري مدير عام الأكاديمية، ومشاركة نحو 50 من العلماء والدعاة والإعلاميين، إلى جانب نخبة من المثقفين والمهتمين بالشأن الاجتماعي من الجنسين.

ويأتي تنفيذ الورشة امتداداً للورش التي تنفذها الأكاديمية في عدد من مناطق المملكة المختلفة بهدف تعزيز وترسيخ قيم التعايش والتسامح، واستكمالاً لجهود المركز المستمرة في مواجهة كل ما يهدد النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية، وسلامة التعايش المجتمعي.

وتهدف الورشة إلى إبراز الظواهر المجتمعية الحالية والمستقبلية المتوقعة في منطقة مكة المكرمة، وذلك نتيجة التغيرات المستجدة في المجالات السلوكية والفكرية والنفسية، وتحديد الأسباب الرئيسة لبروزها، إضافة إلى التعرف على أبرز التحديات التي تعترض مواجهتها، مع اقتراح أفضل الحلول المحتملة لها، وطرح مبادرات النخب المشاركة لتحسين التعامل مع تلك الظواهر من النواحي الثقافية والاجتماعية والتنظيمية والإدارية.

واستعرضت الورشة خمسة محاور رئيسية، تناول الأول الظواهر المجتمعية التي تواجه المنطقة فيما ناقش الثاني أسباب تلك الظواهر في حين سلط الثالث الضوء على أفضل الحلول المحتملة بينما ركز الرابع على أهم الآراء والأفكار والعناصر الرئيسية اللازمة لمواجهة هذه الظواهر، أما المحور الخامس، فتطرق إلى الدور المأمول من النخب في مواجهة هذه الظواهر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store