Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
علي خضران القرني

خادم الحرمين الشريفين.. وزيارات الخير والنماء

A A
• تواصلاً مع الزيارات المثمرة التي قام ويقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- لمناطق ومحافظات المملكة يتفقد خلالها أحوال المواطنين والوقوف على المشاريع الجديدة والجاري تنفيذها وبحث مطالبها واحتياجاتها، فقد قام -يحفظه الله- قبل أيام يُرافقه سمو ولي العهد بزيارة تفقدية لمنطقتي القصيم وحائل للاطمئنان على أحوال المواطنين فيهما وتدشين بعض المشروعات الجديدة ومتابعة المشاريع الجاري تنفيذها وبحث احتياجاتها ومطالبها، وحث المسؤولين على متابعة مشاريعها النهضوية والتنموية، وهي عادة درج عليها منذ أن كان أميراً لمنطقة الرياض، تأسياً بمنهج المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-.

• ومن مواقفه الإنسانية وعطفه الأبوي الكريم على أبناء شعبه خلال هذه الزيارة المثمرة، التوجيه الكريم بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين في منطقتي القصيم وحائل في قضايا حقوقية، وليست جنائية، ممن لا تزيد مديونياتهم عن (مليون ريال) وثبت إعسارهم شرعاً وتسديد المبالغ المترتبة عليهم.

• وهكذا يكون الحاكم العادل الحريص على ما فيه نفع أمته وشعبه، والشعور بالمسؤولية أمام الله ثم أمامهم، اقتداءً بسنة النبي صلى الله عليه وسلم وخلفائه الراشدين في رعاية مصالح الأمة وتحمل أمانة المسؤولية (قيادة.. وعدلاً).

• ومن هذا المنطلق والقدوة مما أمر به المولى في كتابه الكريم وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم يسير قادتنا الأمناء الأوفياء في خدمة شعبهم وأمتهم (عدالة.. ونهضة.. وحقوقاً).

• ويختتم زيارتيه للمنطقتين المذكورتين بعد أن دشَّن في القصيم حزمة مشاريع بمبلغ (16 ملياراً) و(351 مليوناً) تضخ في شرايين التنمية فيها.

• ويدشِّن ويُؤسِّس (259) مشروعاً في حائل بـ(7) مليارات ريال تشمل الإسكان، والاقتصاد، والتعليم، والبيئة، والمياه، والكهرباء، وخدمات عامة.

• حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وولي عهده -في حلهم وترحالهم- وجعل ما يقومان به من جهود لأمتهم وشعبهم في ميزان حسناتهم.. وبالله التوفيق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store