Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

منح قرض سكني حسن لـ «العسكريين» بحد أقصى 140 ألف ريال

منح قرض سكني حسن لـ «العسكريين» بحد أقصى 140 ألف ريال

بدء السداد بعد 15 إلى 25 عامًا

A A
أطلق برنامج «سكني» بالشراكة مع وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص «نماء»، أمس، خلال مؤتمر الدفعة الحادية عشرة لبرنامج «سكني» مبادرة «القروض السكنية للعسكريين في الخدمة» والتي تشمل تقديم قرض حسن بمبلغ يصل إلى 140 ألف ريال، إضافة إلى تغطية أرباح تمويلهم عبر برنامج القرض العقاري من خلال الجهات التمويلية لمبلغ يصل إلى 500 ألف ريال، وذلك بحضور وزير الإسكان ماجد الحقيل، ورئيس وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص «نماء» فهد السكيت.

وقال المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد العمودي: إن مبادرة «القروض السكنية للعسكريين في الخدمة» تأتي إنفاذًا للأمر الملكي الكريم بتخصيص مبلغ 21 مليار ريال للعسكريين في الخدمة تقديرًا من القيادة الرشيدة للجنود البواسل وذلك عبر تمكينهم من تملك منازلهم وتحقيق الاستقرار لأسرهم من خلال تقديم قرض حسن بحد أقصى 140 ألف ريال إضافةً إلى تمويلهم عبر برنامج القرض العقاري من خلال الجهات التمويلية المشاركة.

ودعا العمودي العسكريين إلى التسجيل أوتحديث البيانات في برامج «القروض السكنية»، في وزارة الإسكان، أو صندوق التنمية العقارية، مشيرًا إلى أنه سيبدأ سداد القرض الحسن بعد الانتهاء من سداد القرض العقاري الأساسي أي بعد 15 إلى 25 عامًا كحد أقصى، كما أنه سيتم جدولة الأقساط بحسب الدخل الشهري للمواطن حينها».

وتشمل القروض جميع العسكريين في الخدمة من منسوبي وزارات الدفاع، والداخلية، والحرس الوطني، ورئاسة الحرس الملكي، ورئاسة أمن الدولة، والرئاسة العامة للاستخبارات.

وأكد المشرف العام على برنامج الإسكان مروان زواوي، أن الخيارات تشمل «شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق، أو شراء وحدة سكنية جاهزة من مشروعات وزارة الإسكان أو وحدة سكنية تحت الإنشاء من مشروعات الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص، أو البناء الذاتي لأرض يمتلكها المواطن العسكري في الخدمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store