Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رواد الأسواق يكتشفون إصابتهم بالسكري في كشف عشوائي بالمدينة

رواد الأسواق يكتشفون إصابتهم بالسكري في كشف عشوائي بالمدينة

A A
اكتشف عدد من مرتادي الأسواق بالمدينة المنورة إصابتهم بداء السكري، وذلك أثناء الكشف العشوائي للحملة التي نظمها مركز السكر بالمدينة المنورة بمناسبة اليوم العالمي للسكر والتي انطلقت بمستشفى الملك فهد وعدد من الأسواق الأربعاء الماضي واختتمت فعالياتها أمس.

وكان مركز الأمير عبدالعزيز بن ماجد لمرضى السكري بمستشفى الملك فهد بالمدينة قد افتتح الأربعاء حملته التثقيفية بمركز السكر بمناسبة اليوم العالمي للسكر الذي يوافق 14 نوفمبر من كل عام.

ودشن في الفعالية الدكتور أيمن أسعد خرابة مدير عام مستشفى الملك فهد بالمدينه المنورة، ومديرة المركز د سامية بخاري، وتم عرض عدة أركان تثقيفية وتوعوية ومنها وحدة التمريض لقياس السكري والضغط والوزن والطول ووحدة القدم السكري الخاصة بمرضى السكري التي كان لها دور كبير في تأخر حالات البتر ووحدة التثقيف الصحي التي بدورها متابعة قراءات معدلات السكري للمرضى ونشر التوعية للمرضى وغيرهم من جميع شرائح المجتمع.

وتواجدت وحدة الأطباء للاستشارات الطبية والإجابة على جميع الاستفسارات المتعلقة بداء السكري.

ودعت مديرة مركز السكر د.سامية بخاري إلى ضرورة إجراء الفحص والاطمئنان من قبل الجميع حيث إن تأخر اكتشاف المرض يؤدي إلى مضاعفات خطيرة حيث إن اكتشافه مبكرًا يساعد على منع المضاعفات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store