Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

14 مليون ريال غرامات على شركات الاتصالات

14 مليون ريال غرامات على شركات الاتصالات

A A
نفذت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات 21 جولة تفتيشية على جميع شركات الاتصالات؛ للتأكد من التزامها بأنظمة الهيئة وقراراتها، فيما حررت 14 مخالفة لنظام الاتصالات، وفرضت غرامات مالية تقدر بـ14 مليونًا على بعض الشركات.

وأصدرت الهيئة 14 ترخيصًا من شأنها خلق فرص جديدة وتقديم منتجات متنوعة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات في إطار تعزيز بيئة الأعمال، وإيجاد فرص وظيفية، وتطوير البيئة الاستثمارية في المملكة.

وأوضحت الهيئة أن نحو 187 ألف مشترك تمكنوا من نقل أرقامهم بين مقدمي خدمات الاتصالات، واختيار مقدم الخدمة الأنسب، منوهةً بأن هذه الخدمة تأتي كأحد أهم المقومات ضمن الممارسات العالمية في تحفيز المنافسة بقطاع الاتصالات، تشجيع المنافسة بين مقدمي الخدمة؛ ما يُسهم في تحسين جودة الخدمة، ورفع الكفاءة التشغيلية، وتخفيض الأسعار.

وعلى صعيد حماية الأطفال وترشيح المحتوى المخالف عبر الإنترنت، كشفت الهيئة عن متابعتها المستمرة عبر تفعيل آليات البحث والإبلاغ، وتمكنت من معالجة 248 ألف رابط مخالف خلال الربع المنصرم.

وحدّثت الهيئة -خلال الربع الثالث- آلية إشعار المستخدمين عند حدوث الأعطال أو انقطاع الخدمة، فأصدرت آلية تحديث خطط الطوارئ لمقدمي خدمات الاتصالات أصحاب البنى التحتية.

وأشارت الهيئة في نشرتها الرقمية للربع الثالث إلى اعتمادها 268 طلب فسح جمركي لأجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات، وإصدار 1862 أذونات فسح لنماذج من أجهزة جديدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store