أعلنت شركة المجدوعي للسيارات، الوكيل المعتمد لسيارات شانجان في المملكة عن وصول الفئة الأعلى من طراز شانجان CS95 المتعدد الاستخدامات إلى معارضها في السعودية.

وطراز CS95 Royal هو الفئة الأعلى والأحدث في مجموعة سيارات شانجان وهو مبني على قاعدة عجلات يصل طولها إلى 2810 ملم وهو بذلك يتفوق على الكثير من الطرازات في فئته، كما أنه يتمتع بأبعاد خارجية هي الأكبر في فئته، حيث يبلغ الطول الإجمالي 4949 ملم والعرض 1930 ملم والارتفاع 1785ملم، بالإضافة إلى ذلك تم تبني الكثير من المميزات والأنظمة الحديثة التي لا تتوفر إلا في الفئات العليا الفاخرة في السيارات الحديثة.

وتم تجهيز طراز CS95 Royal بالكثير من الأنظمة المساعدة على القيادة وأنظمة السلامة الفعالة والخاملة، بما في ذلك نظام كشف المنطقة العمياء، نظام تحذير الخروج من المسار، نظام تحذير من الإصطدام الأمامي، مثبت سرعة متكيف (رادار)، ذاكرة مقعد السائق مرتبطة مع المرايا الخارجية، تهوية المقاعد الأمامية، تبريد المقاعد الأمامية، خاصية المساج للمقاعد الأمامية ونظام الاصطفاف الآلي.

وطراز CS95 Royal مجهز أيضاً بمحرك Blue Core 2.0L Turbo GDI، نظام حقن وقود مباشر مع نظام تيربو تشارج وهو من أفضل المحركات التي تم صنعها في الصين، ويتصل هذا المحرك المتطور بناقل حركة حديث طراز Aisin من 6 سرعات وبأحدث أنظمة الدفع الرباعي BorgWarner NexTrac intelligent all-wheel drive system. وتتميز هذه السيارة بمعدل اقتصادي في استهلاك الوقود يصل إلى 12.2 كيلو متر لكل لتر وهذا معدل منخض جدا بالنسبة لهذا الطراز المتعدد الاستخدامات.

وتتميز CS95 Royal بالكثير من أنظمة السلامة التي توفر قيادة آمنة على الطريق بما في ذلك نظام توزيع قوة المكابح الإلكترونيEBD، نظام مانع انغلاق المكابح ABS، نظام التحكم بالاحتكاك الناشئ عن الالتصاق TCS، التحكم الإلكتروني بالثبات ESP، المكابح الأوتوماتيكية AUTO-HOLD، نظام المساعدة على صعود المنحدرات HHC، نظام المساعدة على نزول المنحدرات HDC، مكابح التوقف الكهربائية EPB، نظام مكابح الطوارئ PAB ، كذلك نظام دفع رباعي يتفوق بدرجات كبيرة على منافسته من نفس الفئة.

وقال محمد بن علي المجدوعي المدير التنفيذي لشركة المجدوعي شانجان بمناسبة الإحتفال بوصول هذا الطراز: «تشكل سياسة التطوير المستمر العمود الفقري لإستراتيجية شركة شانجان للسيارات في إطار سعيها الى الحصول على موقع متقدم في صناعة السيارات، وهي تبذل أقصى جهودها لتكون سياراتها الخيار الأول للمستهلك من كافة النواحي وخاصة من ناحية تطورها التقني وقدراتها العملية وتحملها لمختلف ظروف التشغيل. ونحن من جانبا ندعم هذه الجهود من خلال توفير أعلى مستويات خدمة ما بعد البيع وأفضل الظروف لامتلاك سيارة قوية ومتطورة.»