أعلن فريق «نيسان إي. دامس» عن استكمال اختبارات القيادة التجريبية على حلبة «ريكاردو تورمو» في فالنسيا بإسبانيا، استعدادا لمشاركته الأولى في الموسم الخامس لبطولة السيارات الكهربائية «إيه بي بي فورمولا إي» التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. واختتم الفريق اليوم الأخير للاختبارات من خلال القيادة على أرضية رطبة للمرة الأولى، ليستكمل بذلك 247 دورة على الحلبة الإسبانية على مدار ثلاثة أيام، ما يمثل تطورا على صعيد توليد القوة وإدارة عملية استهلاك الطاقة. وبانتهاء المرحلة التجريبية، سوف يواصل فريق «نيسان إي. دامس» الاستعدادات خارج نطاق حلبات السباق، حيث يتبقى 57 يوما قبل أن تنطلق المرحلة الأولى من السباق من مدينة الرياض في 15 ديسمبر المقبل.

يُشار إلى أن اختبارات فالنسيا كانت الأولى بالنسبة لجميع الفرق المشاركة في سباق «فورمولا إي» على حلبة السباق والتي تم خلالها اختبار قدرات «الجيل الثاني» لسيارة «فورمولا إي» المشاركة للمرة الأولى في الموسم الخامس،

وأجرى الاختبارات كل من السويسري سيباستيان بويمي، بطل سباقات «فورمولا إي» موسم 2015- 2016 والفائز بعدة ألقاب في سلسلة هذه السباقات، والأكثر حصولا على موقع الانطلاق المميز من الصف الأول، والأسرع في الدورات، وأوليفر رولاند، البطل السابق لسباق «فورمولا رينو 3.5» والسائق الشاب في سباقات «فورمولا 1»، حيث قاد السائقان سيارة فريق «نيسان إي. دامس» رقم 22.

ومن أبرز الإنجازات التي حققها فريق «نيسان إي. دامس» الانتهاء من الاختبارات قبل الموعد المحدّد لها للمرة الأولى بمشاركة بويمي الذي قاد السيارة، والذي كان أيضا ثالث أسرع سائق في الاختبار الأخير الذي جرى بعد ظهر الأربعاء.