اعتمدت هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لائحة تنظيم قطاع حاضنات ومسرعات الأعمال ومساحات العمل المشتركة، فيما أصدرت نحو 40 تصريحًا؛ لتوفير بيئة مناسبة للاستثمار والتوسع في دعم الابتكار وريادة الأعمال.

وكانت «منشآت» شاركت عبر شبكة حاضنات السعودية في المؤتمر الأوروبي لمساحات العمل المشتركة الذي أقيم في هولندا خلال الفترة 14-16 نوفمبر الجاري وذلك تزامنًا مع أسبوع ريادة الأعمال العالمي.

وتأتي مشاركة منشآت عبر شبكة حاضنات السعودية التي دشنت مؤخرًا لتحقيق المزيد من التواصل بين مساحات العمل المشتركة حول العالم ومساحات العمل في المملكة، ضمن دورها الرامي نحوَ تمكين وتحفيز قطاع حاضنات ومسرعات الأعمال ومساحات العمل المشتركة والرياديين في المملكة.

وقدم المؤتمر الأوروبي لمساحات العمل المشتركة عددًا من جلسات النقاش في عدة موضوعات متنوعة بمشاركة أكثر من 50 متحدثًا، كما شارك فيها أكثر من 500 مساحة عمل مشتركة حول العالم.

وتعرف مساحات العمل المشتركة بكونها كيانًا قائمًا على الاقتصاد التشاركي يهدف لتوفير مساحات عمل مشتركة وغرف اجتماعات يمكن تأجيرها بالساعة أو باليوم أو بالشهر لرياديي الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة والعمل المستقل والشركات، من خلال توفر الخدمات الأساسية من مكاتب مغلقة أو مفتوحة مؤثثة وخدمات الاتصالات والسكرتارية، بالإضافة إلى إمكانية إقامة فعاليات وورش عمل وتوفير الخدمات الاستشارية.