شاركت 40 متسابقة سعودية مؤخرا في أول بطولة رياضية في فنون الدفاع عن النفس بجدة، في رياضتي الجوجيتسو البرازيلية والكيك بوكسنغ بنادي "البطلة الأسطورة".

وتعد البطولة أول حدث نسائي رياضي من نوعه على مستوى المملكة تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة، وبحضور أكثر من 100 سيدة بهدف التأكيد على أهمية قوة المرأة في المجتمع.

وتضمنت البطولة 3 مباريات لأسلوبي الكيك بوكسينغ وجوجيتسو مقسمة حسب الفئات الوزنية (خفيف، وسط، ثقيل)، وتميزت بقوتها ونديتها وحماس المشاركات فيها.

وأوضح الكابتن محمد عباس مؤسس نادي البطلة الأسطورة أن المنافسات شهدت حضوراً جماهيرياً ومتابعة نسائية واسعة، من مختلف الفئات العمرية، صاحبها عدة فقرات رياضية منها فقرة مصارعة الذراعين للجمهور وفقرات متعددة قدمت فيها عروض للدفاع عن النفس في أساليب مثل الكاراتيه والتايكوندو والتاي تشي.

وأكدت جمانة يوسف، المدير التنفيذي بـ"توليفة" لتنظيم المعارض، الجهة المسؤولة عن تنظيم البطولة، أن الهدف المنشود من هذه البطولة أولاً هو نشر ثقافة الدفاع عن النفس بما فيها من انضباط واحترام، الشيء الذي ينعكس ايجابياً على بناء سواعد قوية وأمينة تنهض بالوطن ليكون في مصاف الدول المتقدمة فقد كانت هذه الثقافة في جميع حقب التاريخ عاملاً أساسياً في نهضة الشعوب وتقدمها والدفاع عن أوطانها.

وأدارت فعاليات البطولة كل من الحكمة واللاعبة الدولية السعودية والحاصلة على الحزام الأزرق الكابتن فرح الزهراني التي تتدرب في الأردن والحكمات الدوليات آمينه حاتم ورؤي زارع.

..

ترتيب الفائزات في الأوزان المختلفة

- منافسة الأوزان الخفيفة لرياضة الجوجيتسو

جود الجهمي - مأوية زاهد - حنان صابر

- منافسة الأوزان الخفيفة للكيك بوكسنج

الزهراء القرشي - مروج العمودي

- منافسات الأوزان المتوسطة لرياضة الجوجيتسو

هنوف سناري - ليان حضرمي

- منافسة الاوزان المتوسطة لرياضة الكيك بوكسنج

هديل عاشور - مها حلواني

- منافسة الأوزان الثقيلة لرياضة الجوجيتسو

مروج العمودي - لين فيرة - أروي تمبوسي - شهد الشريف

- منافسات الأوزان الثقيلة لرياضة الكيك بوكسنج

سارة ناس - رنا حكيم

- منافسة الأوزان المفتوحة لرياضة الجوجيتسو

شهد الشريف - حنان صابر