Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفالح: الملك سيدشن مشروع وعد الشمال الاقتصادي الخميس المقبل بتكلفة 85 مليار ريال

الفالح: الملك سيدشن مشروع وعد الشمال الاقتصادي الخميس المقبل بتكلفة 85 مليار ريال

قال: إن ولي العهد سيشارك في قمة العشرين

A A
‏كشف وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز، سيفتتح مشروع «وعد الشمال الاقتصادي» الخميس المقبل ‏ بتكلفة 85 مليار ريال.

واوضح الفالح ان مشروع وعد الشمال سيوفر 10 آلاف وظيفة عند افتتاحه مشيرا الى أن قطاع التعدين سيكون مفتوحا للاستثمار الأجنبي بعد طرح قانون التعدين الجديدً مبينا أنهم يعولون على قطاع التعدين لتنويع اقتصادنا.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالإعلاميين امس، للحديث عن تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز «حفظه الله»، لمنظومة مشاريع وعد الشمال، وبرنامج تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية، ودورها في تحقيق التنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة المتوازنة، وإسهامها في تحقيق أهداف.

وقال الفالح: ان خادم الحرمين سيضع حجر الأساس لمشروع الطاقة الشمسية في سكاكا، ومشروع دومة الجندل، لطاقة الرياح. مبيناً ان التعدين ستوفر ٩٠ الف فرصة عمل وهو الآن يدرس من قبل هيئة الخبراء بمجلس الوزراء وسيدخل حيّز التنفيذ في العام ٢٠١٩.

وقال الفالح: إن سمو ولي العهد سيشارك في قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين قائلا إن مشاركة ولي العهد في قمة الـ 20 تعد جزءا من جولة خارجية سيقوم بها.

وأضاف: إن المملكة تقوم حاليًا بإنشاء مفاعلين نووين ونعمل مع عدد من الدول للاستفادة من التقنية، مشيرا الى انهم يقومون بدراسة وعمليات استكشاف في عدد من المناطق لإقامة مشاريع تنموية فيها وستنتهي الدراسة خلال أشهر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store