Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

35 حالة وفاة في الأمطار والسيول بينها 5 بـ«الصعق»

No Image

A A
أوضح المركز الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني أن مراكز القيادة والتوجيه بمديريات الدفاع المدني بالمناطق أنقذت من يوم الأربعاء الماضي وحتى صباح أمس 2157 شخصًا منهم (384) في منطقة الرياض، وفي منطقة مكة المكرمة (192)، وفي المدينة المنورة (104)، وفي الشرقية (844)، وفي عسير(12)، وفي القصيم (136)، وفي تبوك (25)، وفي الباحة (131)، وفي نجران (7)، وفي جازان (5)، وفي الجوف (265)، وفي الحدود الشمالية (16)، وفي حائل (36)، جرّاء الأمطار التي هطلت على تلك المناطق. وبلغت حالات الوفاة 35 منهم 11 حالة في منطقة مكة، من بينهم 5 ماتوا صعقًا.

وأفاد المركز الإعلامي أن الجزء الأكبر من عمليات الإنقاذ كان بالمنطقة الشرقية. كما تم إيواء عدد (2536) شخصًا، كان الجزء الأكبر من عمليات الإيواء بمنطقة الجوف.

وفيما يتعلق بالخسائر الناجمة عن حوادث الأمطار والسيول أوضح بيان الدفاع المدني أنه تم تشكيل (63) لجنه لحصر أضرار الأمطار في عدد من المناطق.

وأهاب المركز الإعلامي بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في مواقع جريان السيول والأودية أو الخروج للنزهات البرية في المناطق المعرضة لسقوط أمطار غزيرة وعدم السباحة في المستنقعات المائية التي تشكلت بسبب الأمطار والسيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة وكذالك عبر مواقع التواصل الإجتماعي حفاظًا على سلامتهم، متمنيًا السلامة للجميع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store