Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تدشين دليل حوكمة وسائل التواصل الاجتماعي بجامعة المؤسس

No Image

A A
دشن وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للتطوير الأستاذ الدكتور أمين بن يوسف نعمان دليل حوكمة وتنظيم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بالجامعة بحضور عدد من عمداء ووكلاء الكليات وممثلي حسابات القطاعات بشطري الجامعة وذلك يوم الأربعاء الموافق 13 / 3 / 1440هـ بمركز الملك فهد للبحوث العلمية. وأوضح وكيل الجامعة للتطوير أن دليل حوكمة وتنظيم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي المراد منه هو بلوغ مستوى الخدمات الرقمية لمستويات ريادية، حيث تتنوع برامجها التعليمية وتخصصاتها العلمية بالإضافة لمراكزها البحثية، إلى جانب استيعابها لما يقارب ١٦٠ ألف طالب وطالبة، ما يتطلب أن يكون هناك تداول مقنن للمعلومات، بحيث يتم تحري دقة المعلومة ونشرها وتداولها من خلال مصدرها الرئيس، لذلك أرتأت الجامعة حوكمة وتنظيم وسائل التواصل الاجتماعي.

ولفت «الدكتور نعمان» أن الجامعة تواكب التطور على كافة الأصعدة العلمية والعملية ومنها التقنية، لذلك تم وضع الدليل الأول وسيتم تحديثه حسب المتغيرات.

من جانبه، كشف المشرف على مرصد دراسات الشبكة العنكبوتية الدكتور نايف بن راضي الجهني، عن وجود ١٨٥ حسابا على الشبكة العنكبوتية، تتبع قطاعات وكليات وعمادات الجامعة، ويتابعها ما يقارب ٢ مليون مستخدم.

من جانبه ثمن سعادة عميد كلية الاتصال والإعلام والمشرف العام على المركز الإعلامي بالجامعة الدكتور شارع بن مزيد البقمي برامج وأدوات الإعلام الحديث ووسائل التواصل الاجتماعي، ومدى انتشارها على شبكة الإنترنت وأهميتها من حيث إمكانية التواصل مع العالم الخارجي وطرح الأفكار وتبادلها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store