Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجعيثن: الاتحاد مطالب بالتقفيل وتفعيل الأطراف.. والأهلي قوة ضاربة بدجانيني والسومة

الجعيثن: الاتحاد مطالب بالتقفيل وتفعيل الأطراف.. والأهلي قوة ضاربة بدجانيني والسومة

قمة الكبار.. العميد لأول انتصار.. والأهلي لتصحيح المسار

A A
يحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة القمة المرتقبة بين قطبي جدة الاتحاد والأهلي، وسط ظروف متباينة، فالأهلي ينافس على الدوري ويعيش وضعًا فنيًا مستقرًا تحت قيادة مدربه غويدي الذي يجيد قراءة المباريات، إلا أن العميد يعيش أحد أسوأ مواسمه الكروية ويقبع في مؤخرة الترتيب وهو ما لم يحدث للاتحاد طوال تاريخه الممتد لأكثر من 90 عامًا.

الأهلي بالرغم من أنه خسر من القادسية في مباراته الأخيرة إلا أن كل المؤشرات تدل على قدرته على العودة للانتصارات، كما أن الاتحاد بالرغم من سوء نتائجه إلا أن بصمات مدربه الكرواتي بيليتش ظهرت، وبدأ الفريق يستعيد شيئًا من عافيته الفنية، لكن أداء محترفيه السبعة يبقى معوقًا في استعادة العميد لنتائجه ومستوياته الجيدة.

«المدينة» تقدم المباراة من خلال رأي فني للخبير الكروي المدرب الوطني بندر الجعيثن الذي وصف مباراة الليلة بالمصيرية للفريقين رغم أنها لا تعدو كونها 3 نقاط للفائز. وقال في معرض تحليله للمباراة سيحاول الاتحاد إبراز طاقات لاعبيه ويغير جلده ومسح سوء الطالع للمباريات الماضية والظفر بالفوز، أما الاهلي فمن النواحي الفنية هو الأفضل لمهارات بعض لاعبيه.

عوامل تفوق الاتحاد

قفل ملعبه والاعتماد على سرعة فهد المولد ومحاولة التهديف أو عكس الكرات لزميله المهاجم الذي سينطلق من خلف العمق ومن جهة ظهير الأهلي الأيسر الذي يتقدم لمساندة هجوم فريقه.



الأهلي وعوامل التفوق

من النواحي الفنية الأهلي الأفضل ويلعب بنزعة هجومية داخل الملعب، لكن في الديربي قد تنعكس عليه بشكل سلبي، ومن عوامل تفوقه تواجد دجانيني في الجهة اليسرى، حيث إن تحركانه جيدة ومراوغته تجعله يصنع الفرص، وعودة السومة تمنح القوة لهجوم الأهلي. وأضاف الجعيثن: مباريات الديربي لا تخضع لعوامل مباريات سابقة للفريقين باعتبارها مباراة جماهيرية سيحاول كل فريق الفوز.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store