Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

محافظ جدة يدشن أول برنامج مزدوج لتسريع طلاب الثانوية

محافظ جدة يدشن أول برنامج مزدوج لتسريع طلاب الثانوية

يتيح دراسة مقررات جامعية بالتزامن مع المناهج المدرسية

A A
دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة بمقر المحافظة صباح أمس برنامج على مستوى الجامعات السعودية للتسجيل المزدوج لتسريع طلاب وطالبات المرحلة الثانوية المتفوقين بجامعة جدة بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير مكة المكرمة وكيل محافظة جدة، ومدير جامعة جدة د.عدنان بن سالم الحميدان، ومدير تعليم المحافظة عبدالله بن أحمد الثقفي. وسيتمكن الطلاب من خلال البرنامج التسجيل في جامعة جدة ودراسة بعض المقررات الجامعية بالتزامن مع دراستهم في المرحلة الثانوية.

وأعرب الأمير مشعل بن ماجد عن سعادته بلقاء أبناءه وبناته الطلاب والطالبات المتفوقين والموهوبين، مثنيا سموه على الجامعة وما تقدمه من أعمال وأكد سموه أن مدارس الموهوبين هي الأفضل على مستوى المملكة وأن طلابها يثبتون دائماً جدارتهم ولا ينقصهم شيء لتطوير موهبتهم وقدرتهم على التفوق، وأشار إلى أن شباب المملكة اليوم لديهم الثقة في النفس والرغبة الصادقة في التفوق في مختلف المجالات. وأضاف سموه أن جدة تفخر بطلابها وطالباتها وبجامعة جدة التي تخرج مثل هؤلاء المتفوقين والموهوبين.

وكرم الأمير مشعل طلاب جامعة جدة الموهوبين المنضمين إلى برنامج استقطاب ورعاية الموهوبين للعام الجامعي الجاري 1440هـ. كما منح سموه أول بطاقات جامعية للمسجلين في هذا البرنامج من الطلاب والطالبات المتفوقين بالصف الثالث ثانوي. كما كرم شركاء الجامعة في برنامج رعاية الموهوبين.

فيما أعرب الحميدان عن بالغ شكره لسموه على تكريمه لهذه النخبة من الطلاب الموهوبين، من جانبه أكد المشرف العام على مركز رعاية واستقطاب الموهوبين بالجامعة د. فيصل العامري، بأن برنامج التسجيل المزدوج يأتي استكمالاً لتوجه الجامعة الريادي في تبني أول نظام للتسريع الأكاديمي في التعليم العالي والذي بدأ فعلياً مع بداية العام الدراسي الحالي من خلال برنامج التسريع بواسطة اجتياز مقررات السنة التحضيرية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store