Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

من الخليج إلى المحيط عبر الكنانة.. ولي العهد يواصل جولة التضامن والكرامة

من الخليج إلى المحيط عبر الكنانة.. ولي العهد يواصل جولة التضامن والكرامة

الأمير محمد بن سلمان والرئيسان المصري والتونسي يستعرضان العلاقات العريقة وتطورات الأوضاع في المنطقة

A A
التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وذلك في قصر الاتحادية بالعاصمة المصرية بحضور وفدي البلدين.

وفور وصول سمو ولي العهد إلى قصر الاتحادية، صافح أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين في الحكومة المصرية، كما صافح الرئيس المصري أصحاب المعالي الوزراء أعضاء الوفد الرسمي لسمو ولي العهد. والتقطت الصور التذكارية لسمو ولي العهد وفخامة الرئيس المصري بهذه المناسبة.

وقد عقد سمو ولي العهد وفخامة الرئيس المصري لقاءً ثنائياً، رحب في بدايته، بسمو ولي العهد في بلده الثاني، فيما عبر سموه عن الشكر لفخامته على الحفاوة وكرم الضيافة التي حظي بها والوفد المرافق.

ونقل سمو ولي العهد، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، فيما حمله فخامته تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين.عقب ذلك عقد سمو ولي العهد وفخامة الرئيس المصري اجتماعاً موسعاً بحضور وفدي البلدين.

وجرى خلال اللقاء، استعراض أوجه العلاقات الثنائية العريقة بين البلدين الشقيقين وفرص تطويرها، في مختلف المجالات، وتطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المشتركة المبذولة تجاهها، إلى جانب بحث مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

الى ذلك أكد الرئيس المصري أن أمن واستقرار المملكة جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، وشدد الرئيس المصري على عمق ومتانة التحالف الإستراتيجي الراسخ بين البلدين كما أكد حرص مصر على التعاون مع السعودية لمواجهة التطورات في الشرق الأوسط، و قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس أكد خلال لقائه بالأمير محمد بن سلمان على عمق ومتانة التحالف الإستراتيجي الراسخ بين مصر والسعودية، وأن أمن واستقرار المملكة هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

ولي العهد يصل إلى تونس

وصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مساء أمس الثلاثاء إلى الجمهورية التونسية. وكان في استقبال سمو ولي العهد في المطار الرئاسي في العاصمة تونس فخامة الرئيس الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية التونسية وكبار المسؤولين في الحكومة التونسية.

وقد أقيمت مراسم استقبال رسمية لسمو ولي العهد، حيث عٌزِفَ السلام الملكي السعودي والنشيد الوطني التونسي، واستعرضا حرس الشرف. كما كان في استقبال سمو ولي العهد في المطار الرئاسي أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين في الحكومة التونسية.

وبعد استراحة قصيرة في المطار صحب الرئيس التونسي، سمو ولي العهد في موكب رسمي إلى قصر قرطاج الرئاسي في العاصمة تونس. ويضم الوفد الرسمي لسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز المستشار بالديوان الملكي وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ومعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل الجبير ومعالي وزير الإعلام الدكتور عواد العواد ومعالي رئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد الحميدان.

كما يضم الوفد المرافق، معالي المستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء الأستاذ أحمد الخطيب ومعالي المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ فهد العيسى ومعالي وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية الأستاذ أحمد قطان ومعالي رئيس الشؤون الخاصة لسمو ولي العهد الأستاذ ثامر نصيف ومعالي نائب رئيس المراسم الملكية الأستاذ راكان الطبيشي ومعالي سكرتير سمو ولي العهد الدكتور بندر الرشيد وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس محمد العلي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store