دشن صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، اليوم الأحد، جائزة الأمير فيصل بن خالد للمعلم، وذلك بحضور وكيل وزارة التعليم للأداء التعليمي، الدكتورعيد الحيسوني، ومدير عام التعليم في المنطقة جلوي آل كركمان، ومديري التعليم في محافظات المنطقة.

وأوضح مدير عام التعليم، جلوي آل كركمان، أن الجائزة تهدف إلى نشر ثقافة استدامة التميز، وإذكاء روح التنافس البنّاء في الميدان التربوي، وإبراز دور المعلم وأهميته في المجتمع، إلى جانب تحفيز المعلم في الميدان التربوي لتحقيق الجودة، وتكريم النخب التعليمية المتميزة من معلمي ومعلمات منطقة عسير.

وأضاف آل كركمان أن مجالات الجائزة، تتمثل في القدرات والممارسات المهنية، والإسهام المجتمعي، والقيم والمعرفة المهنية، والإبداع والابتكار.

ويشترط للتقدم إلى الجائزة أن يكون المعلم المرشح على رأس العمل، ويمارس مهنة التدريس، وألا تقل خدمته عن ثلاثة أعوام دراسية بما فيها سنة الترشح، وأن يخلو سجله من المخالفات السلوكية والوظيفية، وألا يكون طرفاً في قضية منظورة داخل الوزارة أو خارجها، وأن يكون حاصلا على ما لا يقل عن 95% في تقويم الأداء الوظيفي لآخر عامين دراسيين، وغيرها من الشروط المعلنة.