Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الصندوق الصناعي: مبادرة لدعم روّاد الأعمال

الصندوق الصناعي: مبادرة لدعم روّاد الأعمال

A A
أعلن صندوق التنمية الصناعية عن ثاني مبادراته ضمن برنامج «آفاق» لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهي مبادرة لدعم روّاد الأعمال بالتعاون مع برنامج بادر لحاضنات التقنية.

ويأتي هذا الإعلان خلال لقاء فريق الصناعي بالمستثمرين بالقطاع الصناعي الذي عُقد اليوم بالتعاون مع غرفة المدينة المنورة.

وأكد مدير عام الصندوق الصناعي الدكتور إبراهيم المعجل أن الصندوق يسعى لتوسيع الخارطة الصناعية وتشجيع الاستثمار الصناعي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي حازت على أكثر من ثلثي القروض التي اعتمدت منذ عام 2000.

وأضاف المعجل: «بلغت قيمة القروض التي اعتمدها الصندوق منذ عام 2000 وحتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي للمشروعات الصناعية بمناطق المملكة نحو 114 مليار ريال كما بلغ عدد المشروعات التي اعتمدها الصندوق لمنطقة المدينة المنورة 139 مشروعاً، بقيمة تجاوزت 17 مليار ريال».

وأشاد نائب رئيس مجلس الغرف ورئيس غرفة المدينة منير محمد ناصر بن سعد بالاستراتيجية الجديدة للصندوق الداعمة للتنمية الصناعية، مشيرًا إلى أن مجلس إدارة غرفة المدينة يعمل ضمن استراتيجيته في إطار الرؤية المستقبلية 2030 على تنفيذ ثلاث موجهات لدعم وتحفيز القطاع الصناعي بمنطقة المدينة المنورة تتمثل في تعزيز الصناعات المرتبطة بالحج والعمرة وإنشاء مدينة للصناعات الغذائية وتعزيز صناعات سلاسل الإمداد والدعم اللوجستي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store