Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إسناد إدارة المشروعات في 10 أمانات ببلدياتها إلى القطاع الخاص

إسناد إدارة المشروعات في 10 أمانات ببلدياتها إلى القطاع الخاص

لتحسينها وتطويرها وتطبيق متطلبات الجودة والسلامة

A A
قررت وزارة الشؤون البلدية والقروية إسناد إدارة المشروعات في 10 أمانات مع بلدياتها إلى القطاع الخاص، في الباحة، والحدود الشمالية، والأحساء، ونجران، والطائف، والجوف، وحفر الباطن، وجازان، وتبوك، حائل.

وقالت الوزارة إن هذا المشروع الحيوي والهام يهدف إلى إعداد منهجية وإطار لمكاتب إدارة المشروعات في تلك الامانات والبلديات، متوافقة مع المنهجيات العالمية في إدارة المشروعات، وموافقة لمتطلبات البرنامج الوطني لمتابعة المشروعات، وتحسين وتطوير أداء المشروعات ومخرجاتها وتطبيق متطلبات الجودة والصحة والسلامة والبيئة. كما يهدف إلى إدارة المشروعات والمبادرات الحالية والجديدة بفعالية ومواءمتها مع الخطة الإستراتيجية وتطبيق أفضل متطلبات الجودة والسلامة، والاستفادة المثلى من الموارد البشرية في تنفيذ المشروعات وذلك من خلال توسيع المشاركة في أكثر من مشروع وتنظيم ذلك بشكل يقلل من تكاليف تنفيذ المشاريع. وتتضمن الأهداف تحسين القدرة على إدارة المشروعات بشكل يسهل العمل ويستغل الموارد البشرية بشكل أمثل والمشاركة في تطوير الشروط والمواصفات الفنية للمشروعات واختيار التصميم الأمثل للمشروعات بما يتوافق مع كود البناء السعودي، وتحسين القدرة في اتخاذ القرارات وذلك من خلال تحسين آليات الوصول إلى المعلومات، والالتزام بنطاق العمل المخصص لكل مشروع.

وتشمل الأهداف وزيادة العائد من الاستثمار تماشيا مع أفضل الممارسات المعايير العالمية في مجال تشغيل إدارة المشروعات وتطوير إجراءات العمل والخدمات والوظائف لزيادة الفاعلية والكفاءة التشغيلية، وتنفيذ وتفعيل دليل الصحة والسلامة والأمن والبيئة، ونظام إدارة الجودة، وإجراءات إدارة المخاطر والتدريب، وتقييم أداء المقاولين المتعاقدين مع تلك الأمانات والبلديات بما يحقق الأهداف المرجوة.

أبرز أهداف المشروع
  • تحسين القدرة على إدارة المشروعات بشكل يسهل العمل
  • استغلال الموارد البشرية والمادية بشكل أمثل
  • المشاركة في تطوير الشروط والمواصفات الفنية للمشروعات
  • اختيار التصميم الأمثل بما يتوافق مع كود البناء السعودي
  • تحسين القدرة في اتخاذ القرارات والوصول إلى المعلومات
  • الالتزام بنطاق العمل المخصص لكل مشروع
  • زيادة العائد من الاستثمار تماشيا مع أفضل الممارسات
  • تطوير إجراءات العمل والخدمات والوظائف لزيادة الفاعلية
  • ​تقييم أداء المقاولين المتعاقدين مع تلك الأمانات والبلديات


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store