Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إطلاق 10 مبادرات صحية للموظفين والأمهات والمسنين

No Image

تزامنا مع اليوم العالمي للتطوع 2018

A A
تستعد وزارة الصحة ممثلة في الإدارة العامة للمستشفيات لإطلاق 10 مبادرات صحية تهدف إلى خدمة فئات مختلفة من المجتمع، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع 2018 وضمن مبادرة « تطوعي صحة 2 «.

وتشمل المبادرات على مبادرة «تسلم يديك» وموجهة لموظفي وموظفات الهيئة العامة للاستثمار بهدف تثقيف الزوار والموظفين بأهمية غسل اليدين بالطريقة الصحيحة، وكذلك توضيح المخاطر الناجمة عن عدم معرفة أهمية غسل اليدين وما تسببه من انتقال العدوى وانتشار الأمراض بين أفراد المجتمع.

أما مبادرة «صحتنا بأيدينا» فتهدف إلى تثقيف أمهات الأطفال الملتحقين بجمعية التوحد بأهمية غسل اليدين وآلية غسل اليدين الصحيحة وكذلك المخاطر الناجمة عن عدم معرفة أهمية غسل اليدين وما تسببه من أمراض للأطفال ومخالطيهم، بالإضافة إلى مبادرة « أنتم بركتنا « لتوعية وتثقيف نزيلات دار المسنات بهدف تثقيفهم صحياً لزيادة معرفتهن بالعديد من المشاكل الصحية التي قد تصيبهن وطرق الوقاية والتخفيف من هذه المشاكل وكيفية التعامل معها إن وجدت.

كما تشمل مبادرة «لعيونك حضرنا» بهدف عمل فحص عام لجميع أطفال المركز من ذوي الاحتياجات الخاصة والتأكد من سلامة العين والنظر وتدوين كل حالة تحتاج إلى متابعة والمساعدة في علاجها.

وتسهم مبادرة «أنت أقوى» في توعية أسر الأطفال المصابين بمتلازمة داون وصعوبات التعلم وصعوبات حركيه وتهدف إلى تثقيف أسر الأطفال بأهمية دور العلاج الطبيعي.

وتقام مبادرة «صحتك في غذائك» في الهيئة العامة للاستثمار بغية توعية أفراد المجتمع بالتغذية السليمة والتحذير من السمنة ومخاطرها وارتباطها ببعض الأمراض مثل السكر وتثقيفهم من الناحية التغذوية والتعرف على الملصق الغذائي والمعلومات التي يحويها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store