Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجبير: على قطر تلبية مطالب الدول الأربع

الجبير: على قطر تلبية مطالب الدول الأربع

البحرين: كان الأجدر بأمير قطر التواجد في قمة الرياض

A A
أكد وزير الخارجية، عادل الجبير، في مؤتمر صحافي مشترك مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، عقب اختتام قمة مجلس التعاون في الرياض، أن "على قطر الاستجابة لمطالب الدول الأربع". وقال الجبير إن "أعضاء مجلس التعاون حريصون على عدم وجود أي تأثير لأزمة قطر على المجلس".

وصرح وزير الخارجية بأن "الأشقاء في قطر يعلمون ما هو مطلوب منهم للعودة كعضو فعّال في المجلس". وأعلن أن "دول الخليج أسرة واحدة، وأي خلاف يتم حله داخل البيت الخليجي". وأضاف أن "الموقف تجاه قطر جاء لدفعها نحو تغيير سياساتها".

وتابع الجبير ردًّا على سؤال: "طالبنا الأصدقاء في تركيا بتقديم معلومات رسمية بشأن قضية مقتل جمال خاشقجي". وذكر أن التحقيقات في قضية خاشقجي تسير وفقًا لإجراءات القضاء السعودي. وأكد أن القوانين في تركيا تمنع تسليم المتهمين إلى دول أخرى، وكذلك في السعودية. وفي الملف اللبناني، أعرب الجبير عن رفض السعودية تدخلات إيران في السياسة الداخلية اللبنانية.

من جهته غرَّد وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد، أمس الأحد، مؤكدًا أنه كان يجدر بأمير قطر الحضور إلى الرياض والمشاركة في القمة الخليجية رقم 39. وقال الويزر البحريني في تغريدته: "في الرياض لحضور قمة الخير والموقف الواحد. كان الأجدر بأمير قطر أن يقبل بالمطالب العادلة ويتواجد في القمة".

وأرسلت قطر وزير الدولة للشؤون الخارجية، سلطان المريخي، للمشاركة في القمة الخليجية 39، التي تنعقد بالرياض ليوم واحد. وكانت السعودية قد وجهت دعوة رسمية إلى أمير قطر للمشاركة في أعمال القمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store