Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الكويت يدعو لوقف الحملات الإعلامية لاحتواء الخلافات

أمير الكويت يدعو لوقف الحملات الإعلامية لاحتواء الخلافات

A A
دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في كلمته في الجلسة الافتتاحية للقمة الخليجية الـ39 إلى وقف الحملات الإعلامية التي بثت الفرقة ومست القيم لاحتواء الخلافات. وأضاف أن انعقاد القمة في موعدها يؤكد الحرص على تطلعات وطموحات شعوب دول التعاون الخليجي. مشددا على أن المنطقة تعيش تحديات خطيرة. وأعرب عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على استضافة الدورة 39 وحسن الاستعداد، وهنأ الملك سلمان بذكرى البيعة الرابعة.

القمة تجسد طموح أبناء دول مجلس التعاون

وقال أمير الكويت، إن انعقاد القمة وفقا للظروف يؤكد الحرص على تطلعات شعوب دول الخليج العربي، ويجسد طموح أبناء دول مجلس التعاون. وتابع:عملنا من خلال رئاسة الدورة السابقة على عقد اجتماعات وزارية تؤكد حيوية مسيرة مجلس التعاون.

نحتاج لتعزيز العمل المشترك

طالب بوقف العداء الإعلامي قائلا: «ندرك الأوضاع التي تدركها المنطقة، وتصاعد وتيرتها ونحتاج إلى تعزيز العمل المشترك، وأخطر ما نواجه الخلاف الذي دب في الكيان الخليجي، والذي يبدي للعالم بأننا نعاني، والاستهزاء بأن مصالحنا لم تعد ذات أهمية، وعن تدهور مجلس التعاون والسير لمصير مجهول نطالب بوقف الحملات الإعلامية المعادية والتي ستدمر كل بناء أقمناه وصرح شيدناه» وعن المخاطر قال الصباح نؤكد على ظاهرة الإرهاب وأهمية التصدي لها ومضافرة الجهود لمكافحتها.

الصراع في اليمن يهدد أمننا

أكد الشيخ صباح على أن استمرار الصراع في اليمن يشكل تهديدا لأمننا، ويؤكد دعم المشاورات في السويد للتوصل للحل السياسي المنشود القائم على مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الوطنية، وقرار 2216.

جهود حل الأزمة السورية لم تفلح

عن سوريا قال الشيخ الصباح، لم تفلح الحلول والجهود لحل الأزمة السورية، ونتمنى للمبعوث الأممي الجديد التوفيق في مهمته الجديدة ونقدر جهود المبعوث الأممي السابق ستيفن دي مستورا. ونثمن التطورات في العراق في اختيار القيادات الجديدة، وإعادة البناء بما يحقق الأمن والاستقرار للشعب. وأكد على أن العلاقة مع إيران لابد أن تكون قائمة على مبدأ عدم التدخل في الشؤون السيادية واحترام حقوق الجوار.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store