تجرى اليوم الثلاثاء مراسم سحب قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2018/2019م بمشاركة 64 فريقاً يمثلون أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ودوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى للمحترفين، ودوري الدرجة الثانية، بالإضافة إلى المتأهلين من تصفيات دوري الدرجة الثالثة أندية الغوطة والنعيرية والأمجاد والشهيد.

وأوضحت لجنة المسابقات أن القرعة تأتي بعدما تم الانتهاء من المرحلة الأولية في تصفيات دوري الدرجة الثالثة، وتأهل من خلالها 4 فرق إلى دور الـ64 من المسابقة، وعلى إثر ذلك جرى توزيع الفرق إلى 4 مستويات رئيسة بناءً على نتائج الفرق للموسم الرياضي الماضي، وسيواجه كل فريق من المستوى الأول والثاني والثالث فريقًا من المستوى الرابع.

وأكدت اللجنة أن مباريات دور الـ64 ستلعب على أرض الفريق الذي سيتم سحب اسمه أولًا، مبينة أنه سيتم إقامة قرعة لتحديد ملاعب مباريات الأدوار المتقدمة.

من جانبه توقع حمد الدبيخي المحلل الفني ان تخوض الفرق الكبرى مباريات سهلة، على اعتبار أنها على رأس مجموعة وأن تواجه أندية المستوى الأول والثاني والثالث أندية المستوى الرابع.

وقال الدبيخي للمدينة إن لقاءات كأس الملك وخروج المغلوب عادة لا تعترف بحجم الأندية، لكن مباريات الكؤوس تشهد غالبا خروج أندية كبيرة على يد أندية صغيرة وضرب المثل في النسخة ما قبل الماضية بخروج نادي الشباب على يد وج في الطائف وأيضا الاهلي قبل مواسم فائتة على يد الوطني في تبوك.

أما محمد الفرحان لاعب القادسية السابق فقد أكد أن مباريات الكؤوس تتسم بالمفاجآت وخروج المغلوب.