Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"سلمان للإغاثة" إطعام وإيواء ودواء وبناء للمستقبل في اليمن

"سلمان للإغاثة" إطعام وإيواء ودواء وبناء للمستقبل في اليمن

خلال يوم واحد

A A





​تأتي اليمن على رأس الدول الأكثر تلقياً للمساعدات السعودية الإنسانية والتنموية والخيرية، حيث بلغ إجمالي المساعدات المقدمة إلى اليمن مبلغ 13.37 بليون دولار، تم بواسطتها تنفيذ مئات المشاريع التنموية والإغاثية، في مقابل
اعتداءات تشنها ميليشيا الحوثي على المساعدات الإغاثية تنوعت بين القتل والخطف والسجن وإغلاق المكاتب والنهب والسلب وقيامها بالاستيلاء على 65 سفينة و124 قافلة إغاثية و 628 شحنة مساعدات. اليوم نشهد نشاط متنوع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن وعلى مختلف الأصعدة، إطعام وايواء ودواء وبناء للمستقبل، فنحن هنا أين أنتم، يا من تتباكون على اليمن، أين انتم عن تعطيل ميليشيات الحوثي للجهود الإنسانية والإغاثية، أين أنتم عن استهداف الأحياء السكنية والمساعدات وطواقم العمل الإنساني، اين انتم عن استخدام الأطفال كأدوات حرب وإقحامهم كدروع بشرية. اليوم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هنا بجهوده وعمله الدأوب في يوم يقوم بكل هذه الاعمال، فأين انتم.


31 طنًا من السلال الغذائية لنازحي الحديدة في مديريتي خور مكسر والمعلا بمحافظة عدن

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم, 31 طنًا من السلال الغذائية لنازحي الحديدة في مديريتي خور مكسر والمعلا بمحافظة عدن، ضمن مشروع توزيع 15 ألف سلة غذائية مخصصة لنازحي محافظة الحديدة. واستفاد من المشروع 2,460 فرداً من نازحي الحديدة. ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة، ممثلة بالمركز، للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 301 مشروع متنوع.

سلال الغذائية للاجئين اليمنيين في إقليم أبخ الجيبوتي وللمحتاجين في الإقليم

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم, توزيع المخصص الشهري من المساعدات الغذائية للاجئين اليمنيين في إقليم أبخ الجيبوتي وللمحتاجين في الإقليم, التي تزن 55 طنًا و500 كيلو غرام من السلال الغذائية.

ويأتي هذا التوزيع ضمن البرامج الإغاثية والإنسانية المختلفة التي يقدمها المركز في العديد من الدول.


دفعات جديدة من أدوية الغسيل الكلوي لمحافظتي الحديدة وإب

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس, بتسليم دفعات جديدة من أدوية الغسيل الكلوي لمحافظتي الحديدة وإب اليمنيتين.

وجرى تسليم مركز أمراض وجراحة الكلى في مديريتي زبيد و القناوص بالحديدة 5,000 غسلة كدفعة أولى، و مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الثورة بمحافظة إب 7,500 غسلة.

وثمّن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الدكتور علي الأهدل, الدعم الكبير الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة للقطاع الصحي باليمن عمومًا ومحافظة الحديدة خصوصًا، من خلال توفيره الكثير من الخدمات الصحية النوعية التي تلبي حاجات المرضى المهمة، ومنها مشروع الإمداد المائي ومشروع العيادة الطبية المتنقلة في الحديدة.

وتأتي هذه المساعدات الطبية ضمن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة لتأمين مراكز الغسيل الكلوي في عموم محافظات الجمهورية اليمنية بكافة الأدوية والمستلزمات والمحاليل اللازمة، والتخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي الذين أصبحوا يعانون الأمرّين جراء التردي بالخدمات الصحية في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الانقلابية.


بدء دورة مهارات استخدام جهاز تحديد المواقع لـ 30 صيادًا في مديرية المكلا بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة

بدأت أمس دورة مهارات استخدام جهاز تحديد المواقع ال (GPS) بدفعتها الرابعة في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، وذلك ضمن البرامج التدريبية بالقطاع السمكي لمشروع تحسين سبل العيش في اليمن، الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وسيتعرف 30 صيادًا خلال الدورة على كيفية استخدام الجهاز والوظائف التي يقوم بها لمساعدة الصياد أثناء عمله. وتأتي هذه الدورة ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية التي يقدمها المركز لدعم الأشقاء في جميع المحافظات اليمنية.




contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store