Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اتفاقية لبناء وتشغيل مرفق تحويل النفايات الصناعية إلى طاقة في الجبيل

No Image

A A
وقعت شركة صدارة للكيميائيات (صدارة)، وشركة فيوليا ميدل إيست إس أيه إس «فيوليا» أمس اتفاقية لبناء وتشغيل مرفق تحويل النفايات الصناعية إلى طاقة في مجمع «بلاسكيم»، في مقر شركة «صدارة» في مدينة الجبيل الصناعية.

وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة «صدارة» الدكتور فيصل الفقير، والرئيس التنفيذي لشركة «فيوليا» سيباستيان شوفين.

وتتضمن الاتفاقية تحويل النفايات الصناعية إلى طاقة باستخدام نموذج التصميم والبناء والتشغيل إضافة لمعالجة مسارات النفايات الصناعية المحددة لشركة صدارة من بين نفايات أخرى واسترجاع الطاقة لتوفير البخار والتبريد والهواء المضغوط النقي للمجمع الصناعي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة فيوليا ميدل إيست سيباستيان شوفين، أن المشروع يمثل إنجازًا محوريًا في مسيرة تطور شركة فيوليا، مبينًا أن الشراكة تُمهِّد الطريق أمام الجانبين في إقامة نموذج من التكافل الاقتصادي،

وأشار بأن تطوير فيوليًا لمرفق تحويل النفايات الصناعية إلى طاقة يُمثل تغييرًا لمسار قطاع الكيميائيات في منطقة الجبيل مما سيكون لها الفضل في تقديم حلول محلية تنافسية مستدامة يمكن الاعتماد عليها لإدارة النفايات الصناعية.

وقال الرئيس التنفيذي لفيوليا السعودية فيصل الدويش: إن الاتفاقية تسهم في نمو الأعمال المستدامة في المملكة وتوفير أكثر من 100 وظيفة محلية مباشرة مدعومة بتقديم برنامج تدريبي مكثف لتطوير المواهب المحلية في المنطقة.

وأشار أن فيوليا تُطور خدمات وخبرات مستدامة لمجموعة من الشركات في العديد من القطاعات كما تتولى في الوقت الحالي معالجة أكثر من ستة ملايين طن من النفايات الصناعية على مستوى العالم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store