Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حامل اللقب بضيافة الجبيل والأهلي في استراحة المدرسة

حامل اللقب بضيافة الجبيل والأهلي في استراحة المدرسة

15 مليونا تضع كأس الملك الأغلى في المملكة

A A
سحبت قرعة دور الـ64 لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين التي أجريت مساء أمس في العاصمة الرياض، وأسفرت عن بدء فريق الاتحاد الدفاع عن لقبه من المنطقة الشرقية حينما يحل ضيفاً على الجبيل، فيما يستضيف الهلال فريق الدرع، ويستضيف الأهلي نظيره الرياض، بينما يحل النصر ضيفاً على الجندل في الشمال.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن رصد مبلغ 10 ملايين ريال للفائر ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى مبلغ 5 ملايين ريال لصاحب المركز الثاني، لتكون بذلك أغلى بطولة على مستوى المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات دور الـ 64 في الفترة من 1-5 يناير المقبل، على أن تقام مباريات دور الـ 32 في الفترة من 17-20 يناير، ومباريات دور الـ 16 في الفترة من 26 إلى 29 يناير، فيما تقام مباريات دور الثمانية يومي 1 و2 أبريل المقبل، على أن تقام مباراتا نصف النهائي والمباراة النهائية في شهر مايو المقبل.

وأوضحت لجنة المسابقات أن القرعة جاءت بعدما تم الانتهاء من المرحلة الأولية في تصفيات دوري الدرجة الثالثة، وتأهل من خلالها أربعة فرق إلى دور الـ64 من المسابقة، وعلى إثر ذلك جرى توزيع الفرق إلى أربعة مستويات رئيسية بناءً على نتائج الفرق للموسم الرياضي الماضي.

ومن جهته رئيس اتحاد الكرة، قصي الفواز في افتتاحية حفل قرعة البطولة:» ان الاتحاد بإطلاقه لأغلى الكؤوس يواكب الحراك الكبير للرياضة، ونأمل أن تكون مواكبة النجاحات الرياضية التي تحققت خلال الفترة السابقة».

وعبر الفواز عن أمله أن يوفق الجميع في تقديم المستويات المأمولة طوال أدوار المسابقة، وأن يحقق اللقب الغالي من يستحقه بالجهد والمستوى والعطاء المميز».

وكانت القرعة قد أوقعت فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في مواجهات متباينة، حيث يواجه احد نظيره السد في المدينة المنورة، فيما يحل الباطن ضيفاً على الحجاز، بينما يستضف الرائد نظيره عرعر في بريدة، ويحل القادسية ضيفاً على البكيرية، ويستضيف الفيحاء نظيره الشهيد، وفي مكة المكرمة يستضيف الوحدة نظيره النعيرية.

كما يستضيف التعاون منافسه العدالة في بريدة، بينما يستضيف الشباب فريق الساحل في الرياض، ويحل الاتفاق ضيفا على نظيره الدرعية، و يحل الفتح ضيفا على العربي، بينما يستضيف الفيصلي نظيره عفيف في المجمعة.

وتجدر الإشارة إلى ان نجوم آسيا 84م قد شاركوا في القرعة بدعوة من الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالإضافة مدرب المنتخب الوطني لدرجة الشباب خالد العطوي، ولاعب المنتخب الوطني لكرة السلة محمد المرواني، وأفضل لاعب آسيوي شاب تركي العمار، ولاعب المنتخب الوطني للكاراتيه محمد عسيري، ولاعب المنتخب الوطني للجودو سبتي الرويلي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store