Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ديوانية آل رفيق تكرم رواد التعليم في احتفالية الوفاء

ديوانية آل رفيق تكرم رواد التعليم في احتفالية الوفاء

تدشين كتاب بقيع الغرقد من فضائل المدينة

A A
‏أقامت ديوانية آل رفيق الثقافية حفل تكريم لـ15 مدير تعليم من الرعيل الأول بالمدينة المنورة وسط حضور كبير من وجهاء وأعيان المدينة ومفكريها ومثقفيها ورجال العلم.

‏ وقال رئيس مجلس إدارة ديوانية الرفيق الثقافية الدكتور محمود أحمد رفيق أن الديوانية تقيم سنويا حفلا لتكريم أصحاب المعالي من أبناء المدينة المنورة الذين خدمة هذا الوطن وها نحن نكرم بناة الأجيال ‏من المعلمين الأفذاذ ‏في طيبة الطيبة سواء الأحياء منهم ومن مات رحمهم الله وسيتبع هذا الحفل حفل تكريم المهندسين الذين أسهموا في خدمة طيبة الطيبة لتكمل الديوانية برنامجها كالمعتاد بتكريم أصحاب المعالي بعد ذلك بدأ تكريم رواد التعليم من خلال فيلم يحكي قصة كل واحد منهم بتقديم نبذة مختصرة عن سيرته وما قدمه من عطاء يستحق الفخر والاعتزاز وقد تسلم كل مكرم تكريمه من قبل المهندس مساعد ‏يحيى السليم مستشار سمو أمير منطقة المدينة المنورة وأمين عام مجلس المنطقة.

بقيع الغرقد

بعد ذلك تم تدشين كتاب (بقيع الغرقد من فضائل المدينة) للدكتور تنيضب الفايدي والذي تم طباعته من قبل الديوانية كما تم تدشين رواية خلف الظل للروائية غيداء حامد رفيق ثم ألقى راعي الحفل المهندس مساعد السليم كلمة أبدى فيها سروره واغتباطه بما رآه من روح ‏الألفة بين أبناء طيبة الطيبة في هذا المحفل الكريم الذي ينم عن الوفاء الذي هو شعار أبناء هذه البلدة المباركة. كما ألقى - محمد صالح عسيلان كلمة عن هذا الحفل مناشدا رئيس مجلس إدارة الديوانية لإقامة تخصيص وقف لهذه الديوانية لضمان استمراريها.

من جانبها كرمت جمعية إعلاميون رئيس مجلس إدارة ديوانية آل الرفيق الدكتور - محمود أحمد رفيق ودعا المستشار الدكتور محمد أديب عبدالسلام جعل الديوانية جمعية خدمية غير ربحية.

​المكرمون من الرواد

1 - محمد سعيد دفتر دار

2 - أحمد أحمد بشناق

3 – عبدالعزيز بن محمد ربيع

4- حسين مصطفى جوادي

5- السيد حبيب محمود أحمد

6- الدكتور تنيضب بن عواد الفايدي

7- الدكتور بهجت بن محمود جنيد

8- عمر محمد الحيدري

9- عبدالله عبدالإله خطيري

10- سليمان بن محمد المويس

11- حسن مصطفى جوادي

12- الدكتور – جعفر مصطفى سيبيه

13- محمد صالح البليشي

14- الدكتور – يوسف بن علي الفقي

15- جمال وصفي خشيم


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store