Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انطلاق سباق "السعودية للفورمولا إي- الدرعية" 2018

انطلاق سباق "السعودية للفورمولا إي- الدرعية" 2018

فورمولا إي- الدرعية

A A
ينطلق اليوم الخميس السباق الكبير والمنتظر «السعوديّة للفورمولا إي - الدرعية 2018» في مدينة الدرعية التاريخية، والذي يستمر حتى 15 ديسمبر، حيث يستعد السائقون من 11 فريقا للتنافس في 13 سباقا، وتضم مجموعة المشاركين كوكبةً من السائقين المخضرمين إلى جانب مواهب جديدة تشارك في هذه السباقات للمرة الأولى، والذين سيواجهون معاً تحديات عدة في حلبات مألوفة وجديدة في الجيل الثاني من سيارات الفورمولا إي (Gen 2 ).

سيارة الجيل الثاني Gen2 تضفي إثارة تحبس الأنفاس

تدخل رياضة فورمولا إي مرحلة جديدةً في تاريخها؛ سيكون عنوانها الجيل الثاني من سيارات الفورمولا إي Gen2 المتطورة ذات الشكل الجديد، إلى جانب الصيغة المعدلة للسباق، وخاصة وضع الهجوم الذي ينتظره الجمهور بفارغ الصبر ليعيشوا إثارة تحبس الأنفاس طيلة مراحل السباق.

ويعد الجيل الثاني من سيارات الفورمولا إي Gen2 سابقاً لعصره، لأنها تجسد أهمية التغيير في عالم رياضة السيارات، ، لتعزز من قوتها، وتضاعف من مسافة القيادة القصوى، وتأتي بتصميم مميز لا مثيل له على حلبات السباق.

ويحمل الموسم الجديد معه وضع الهجوم، والذي سيُسمح للسائقين تفعيله في أي وقت خلال السباق بدءاً من اللفة الثانية، ليتيح لهم مطاردة منافسيهم والاقتراب منهم أو تعزيز موقعهم والتفرد فيه من خلال الابتعاد عن المطاردين. ويقوم وضع الهجوم بزيادة مستويات الطاقة بشكل مؤقت من 200 كيلوواط - في الوضع المعياري للسباق - إلى 225 كيلوواط لمدة قصيرة.

فعاليات مهرجان السعودية فورومولا إي

سيكون مهرجان سباق السعودية فورمولا إي الدرعية 2018، مليئا بالفعاليات الفنية والترفيهية والتسوق، تجربة فريدة، ليكون المهرجان شاملاً لكل شيء على مدار أيام السباق.

ففي يوم 13 ديسمبر، سيُتاح للزوّار والضيوف من حاملي تذاكر السباق، التوافد إلى مجموعةٍ من المناطق الرائعة المخصصة للمشجعين والجماهير الرياضية، بالإضافة إلى العديد من الوجهات الترفيهيّة والثقافيّة والمطاعم والمقاهي ومراكز التجزئة، ويُقام في مختلف أنحاء مدينة الدرعيّة التاريخيّة .

وفي مساء 13 ديسمبر سيقوم النجمان العالميّان إنريكي اجليسياس وجيسون ديرولو بافتتاح الحفل الموسيقي الأوّل في إطار سلسلة حفلات موسيقية ستُقام على مدى 3 أمسيات استثنائية. أما يوم 14 ديسمبر، ستشتعل الأجواء بالحماس مع أغاني أسطورة الموسيقى العربية عمرو دياب ، كذك نجوم موسيقى الهيب هوب «بلاك آيد بيز» . وخلال يوم تنظيم السباق في 15 ديسمبر، وبعد أن تبدأ حشود الجماهير الرياضية باختبار أجواء الحماس والتشويق للسباق المنتظر «السعوديّة للفورمولا إي- الدرعية»، ستُختتم الأجواء الفنيّة الرائعة (يوم السبت 15 ديسمبر) بحفلٍ مميز لفرقة الغناء الأمريكية المعروفة «ون ريببليك»، ومنسق الأغاني الشهير والمنتج العالمي ديفيد جيتا.

وسيُتاح للمشجعين والجماهير من حاملي التذاكر فرصة حصريّة للدخول إلى كامل أنحاء موقع استضافة السباق في مدينة الدرعيّة، وذلك بما يشمل حضور جميع الأحداث والفعاليات الترفيهيّة والحفلات الموسيقية المذهلة، بالإضافة إلى زيارة قرية «أليانز إي فيليدج» التي تمتد على مساحة 180 ألف متر مربع.

ومن المقرر أن ينطلق برنامج سباقات الفورمولا إي والترفيه والموسيقى الدولية والأنشطة الثقافية في تمام الساعة 4 بعد الظهراليوم الخميس.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store