Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الشورى" يطالب "الرقابة والتحقيق" بتفعيل خدماتها في القرى النائية

"الشورى" يطالب "الرقابة والتحقيق" بتفعيل خدماتها في القرى النائية

مناقشة نظام شرطة البيئة وتعديل نظام "الوكالات التجارية"

A A
يناقش مجلس الشورى الأسبوع المقبل عددًا من الموضوعات المهمة على رأسها مطالبة هيئة الرقابة والتحقيق بالإسراع في إصدار نظامها، والتنسيق مع الجهات المعنية لدراسة احتياجاتها وأوجه الدعم الذي يمكنها من أداء مهامها في القرى والهجر النائية.

وتتضمن المناقشات مطالبة هيئة الاتصالات بسرعة استكمال إجراءات التراخيص لتقديم خدمات الأقمار الصناعية ذات النطاق العريض خصوصًا في المناطق النائية لتمكين كافة أفراد المجتمع من الاستفادة من الخدمات الإلكترونية.

كما يناقش تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مقترح تعديل نظام الوكالات التجارية، الى جانب تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن مقترح مشروع نظام شرطة البيئة.

..

جلسة الاثنين.. خدمات إلكترونية للمناطق النائية

- التصويت على عدد من توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بعد أن يستمع إلى وجهة نظرها تجاه التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1438 /1439هـ.

- من أبرزها مطالبة الهيئة بسرعة استكمال إجراءات التراخيص لتقديم خدمات الأقمار الصناعية ذات النطاق العريض خصوصًا في المناطق النائية لتمكين كافة أفراد المجتمع من الاستفادة من الخدمات الإلكترونية.

- يصوت المجلس بعد ذلك على عدد من توصيات لجنة التعليم والبحث العلمي بعد أن يستمع إلى وجهة نظرها تجاه التقرير السنوي لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للعام المالي 1438 /1439هـ.

- من أبرزها مطالبة المدينة بالعمل على تسهيل إجراءات البحث العلمي، والتطوير التقني والنشاط الابتكاري بالمملكة وفق إطار الحوكمة.

- يناقش المجلس خلال هذه الجلسة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للرياضة للعام المالي 1438 /1439هـ.

- تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لوزارة النقل للعام المالي 1438 /1439هـ

- تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مقترح تعديل نظام الوكالات التجارية المقدم من عدد من أعضاء المجلس السابقين والحاليين استنادًا للمادة (23) من نظام المجلس.

..

جلسة الثلاثاء.. مشروع نظام لـ "شرطة البيئة"

- يصوت المجلس على عدد من توصيات لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بعد أن يستمع إلى وجهة نظرها تجاه التقرير السنوي لهيئة الرقابة والتحقيق للعام المالي 1438 /1439هـ.

- من أبرزها مطالبة هيئة الرقابة والتحقيق بالإسراع في إصدار نظامها، والتنسيق مع الجهات المعنية لدراسة احتياجاتها وأوجه الدعم الذي يمكنها من أداء مهامها في القرى والهجر النائية.

- يستمع المجلس بعد ذلك إلى وجهة نظر لجنة التعليم والبحث العلمي، بشأن ملحوظات الأعضاء تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام المالي 1438 /1439هـ، ثم يصوت بعد ذلك على توصيات اللجنة بشأن التقرير.

- تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي لوزارة الخدمة المدنية للعام المالي 1438 /1439هـ.

- وتقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن التقرير السنوي لمؤسسة البريد السعودي للعام المالي 1438 /1439هـ

- تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن مقترح مشروع نظام شرطة البيئة المقدم من عدد من أعضاء المجلس استنادًا للمادة (23) من نظام المجلس.

..

الأربعاء.. إعادة دراسة نظام عقد الاتفاقيات الدولية

- يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للعام المالي 1438 /1439هـ، ثم يصوت بعد ذلك على توصيات اللجنة بشأن التقرير.

- يناقش المجلس تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1438 /1439هـ.

- تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن إعادة دراسة مشروع نظام عقد الاتفاقيات الدولية عملًا بالمادة (17) من نظام المجلس

- تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن مقترح تعديل نظام معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/50) وتاريخ 8 /9 /1403هـ، المقدم من عضو المجلس الدكتور ناصر البقمي استنادًا للمادة (23) من نظام المجلس.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store