Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مؤتمر الجبيل: تعزيز إجراءات حماية الشركات والمصانع ضد الهجمات الإلكترونية

No Image

A A
كشف مختصون أمس عن تعزيز الشركات والمصانع في المملكة من إجراءات الحماية ضد الهجمات الإلكترونية، بعد تعرضها لهجمات إلكترونية في وقت سابق، وأكدوا أن أمن المعلومات في المملكة يشهد تطوراً كبيراً لاسيما لدى المنشآت الصناعية.

وأوضح مدير الفريق التقني لشركة تريند مايكرو حسام أبو ريدة لـ»المدينة» أن استمرار الشركات والمصانع في وضع حلول تقنية تحمي أنظمتها من أي مخاطر قد تهددها يعد أمرًا هامًا، لافتًا إلى تضررعدد كبير من المصانع والمنشآت حول العالم نتيجة للهجمات الفيروسية مما أثر بشكل سيئ على خطوط الإنتاج وأدى إلى إغلاق بعض المصانع.

ودعا إلى إيجاد برمجيات أمنية مركبة للأمن والسلامة وتحديث البرامج حتى لا تكون عرضة لهذه الهجمات. جاء ذلك خلال جلسات مؤتمر الجبيل لإنترنت الأشياء الصناعية الذي تواصلت جلساته أمس، والتى تحدث فيها مدير تصميم ومعايير البنية التحتية وأمن المعلومات العالمية بشركة سابك ماجد الشهري عن منصة إنترنت الأشياء لتأسيس المنظمات وخيارات السوق المتعددة مثل الشبكات والبنية التحتية، ولغات البرمجة ومعالجة البيانات، وأوضح أن معظم الشركات الكبرى لديها توجه خلال الأربع السنوات القادمة نحو إنترنت الأشياء والتحول الرقمي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store