Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ختام مهرجان سباق الدرعية للفورمولا إي.. اليوم

ختام مهرجان سباق الدرعية للفورمولا إي.. اليوم

حضور جماهيري كبير.. وعروض الطيران تنال الإعجاب

A A
تختتم اليوم السبت فعاليات مهرجان سباق «السعوديّة للفورمولا إي- الدرعية» والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام وسط حضور جماهيري كبير.

السباق الكبير

سيقام عند الساعة 12:50 من ظهر اليوم السباق النهائي والذي يتنافس على جوائزه 22 سائقًا عالميًا، منهم سائقان سعوديان هما أحمد بن خنين وبندر العيسائي، ليمثلا السعودية خلال مشاركتهما في فريق المملكة لسباق السيارات.

سباق الجيل الثاني

أقيمت أمس فعاليات سباق الجيل الثاني من سيارات الفورمولا إي Gen 2 في الجولة المؤهلة الأولى، وذلك للمرة الأولى في التاريخ ضمن مسار الدرعية،بعدها انطلقت السيارات الكهربائية الفاخرة متعددة الاستعمالات جاكوار I-PACE eTROPHY في جولة التجارب الحرة ضمن مسار شوارع فورمولا إي.

حضور جماهيري

استمتع الحضور الجماهيري الكبير بالسباقات وبالفعاليات المصاحبة التي احتضنت جزءًا منها قرية الفورمولا إي «أليانز إي فيليدج» وعلى مساحة 180 ألف قدم مربع، بالإضافة إلى المناطق الثقافية والترفيهية والتراثية، والمناطق المخصصة للمأكولات والتسوق.

عروض الطائرات والليزر

حلق في سماء الدرعية سرب من الطائرات الاستعراضية التي قدم طياروها فنونًا مختلفة من العروض البهلوانية، مما أضفى أجواءً من المتعة والحماس في نفوس الجماهير، كما حضرت عروض الليزر والأنوار ذات الألوان المختلفة والتي تفاعل معها الحضور.

وسائل إعلام عالمية

شهد اليومان الماضيان حضورًا كثيفًا من مختلف وسائل الإعلام العالمية، التي حرصت على الحضور في وقت مبكر لتغطية الحدث العالمي وإبرازه في وسائل الإعلام التي تناقلت أخبار المهرجان وصور سباق التجربة الحرة الذي أقيم أمس.

وأبدى الإعلاميون انبهارهم مما شاهدوه، وأكدوا أنه لا يوجد فرق في التنظيم والتجهيزات عن التي توجد في أوروبا.

​اكتمال ترتيبات السائقين والسيارات

أكملت الفرق المشاركة في بطولة «السعودية للفورمولا إي الدرعية» كافة تجهيزاتها وترتيباتها للسباق، حيث شوهد يوم أمس وقبل انطلاق التجارب الحرة، السائقون والفنيون والإداريون في منطقة الصيانة وهم يتفحصون ويتفقدون سياراتهم ويكملون تجهيزاتها سواءً الميكانيكية أو الفنية، ويتأكدون من كافة الترتيبات، حيث أعلنت جميع الفرق حالة الاستنفار القصوى من أجل الفوز بالسباق العالمي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store