Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جدة: بدء تنفيذ نفق تقاطع "التحلية" مع المدينة المنورة

جدة: بدء تنفيذ نفق تقاطع "التحلية" مع المدينة المنورة

A A
شرعت أمانة محافظة جدة في أعمال مشروع تقاطع طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز "التحلية" مع طريق المدينة المنورة، وذلك ضمن خطة تحرير الحركة المرورية في المحاور والتقاطعات الرئيسية في أنحاء المحافظة.

ويأتي المشروع الجديد عقب استكمال مراحل الدراسات والتصاميم للتقاطع، وإتمام اجراءات الطرح والترسية، بتكلفة إجمالية للمشروع تبلغ 240,393,735 ريال، ومدة 30 شهرًا للتنفيذ.

والمشروع هو عبارة عن تنفيذ نفق على طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز "التحلية" عند تقاطعه مع طريق المدينة المنورة (شرق - غرب) بطول 650 مترًا، يتضمن مسارين في كل اتجاه، ويهدف إلى استكمال خطة تحرير الحركة المرورية على الطريق بين الشرق والغرب، وتقليل مراحل الإشارة إلى مرحلتين، وكذلك تحسين مستوى الخدمة بالتقاطع السطحي، وتقليل أزمنة التأخير ومدى انعكاسه على زمن الرحلة، بجانب تقليل ارتداد المركبات والتأثير السلبي على الاستخدامات المحيطة.

يذكر أن أمانة محافظة جدة نفذت عددًا كبيرًا من مشروعات الجسور والأنفاق خلال الأعوام الماضية، أسهمت في تحسين التقاطعات والارتقاء بشبكة الطرق في المحافظة ورفع كفاءتها والحد من الاختناقات المرورية في كثير من المواقع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store