Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير الحرس الوطني: «وفاء وولاء» يتشرف بخادم الحرمين

وزير الحرس الوطني: «وفاء وولاء» يتشرف بخادم الحرمين

A A
أعلن وزير الحرس الوطني، رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف، انطلاق المهرجان (الجنادرية 33) يوم الخميس المقبل، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- يحفظه الله-، منوهًا بأن المهرجان هذا العام يقام تحت شعار «وفاء وولاء»، وهو شعار يجسّد معاني وطنية حقيقية، تعبّر عن الحب والولاء لقيادتنا الرشيدة، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان- يحفظهما الله.

وقال الأمير خالد في المؤتمر الصحافي الذي أقيم ظهر أمس بمقر وكالة الأنباء السعودية بالرياض، بحضور مبعوث الرئيس الإندونيسي لشؤون الشرق الأوسط علوي شهاب، والسيد أغوس ابي جبريل سفير جمهورية إندونيسا لدى المملكة، إن المهرجان سيشهد طوال أيام إقامته، إقامة فعاليات ثقافية وتراثية، فالجنادرية اسم جامع للوطن.. للثقافة.. للحب.. لأصالتنا وحضارتنا.. ومستقبلنا الزاهر.

وأشار سموه الى أن خادم الحرمين سيقوم بافتتاح جناحي منطقتي تبوك والجوف خلال الجولة التي يقوم بها - ايده الله- على الأجنحة المشاركة في المهرجان .

وكشف عن جائزة لأفضل تغطية صحفية للمهرجان، وقال: المهرجان مفتوح أمام الجميع.. وهناك آلية للحضور من خارج المملكة لرؤية ما وصلت إليه بلادنا. مشيرا إلى أن هناك خطة تهدف لافتتاح الجنادرية في مواسم اليوم الوطني والأعياد الرسمية.
  • المهرجان ينطلق بسباق الهجن (صباح يوم الخميس)
  • يشرّف خادم الحرمين وضيوف المهرجان الحفل الخطابي والغنائي (مساء يوم الخميس).
  • عرض الأوبريت الوطني «تدلل يا وطن»
  • تكريم عدة شخصيات سعودية لها إسهامات بارزة
  • مشاركة كثر من 50 من المؤسسات والقطاعات الحكومية، فضلا على المقرات الجديدة هذا العام لكلّ من وزارة الخارجية ومنطقة تبوك ومنطقة الجوف.
  • مشاركة واسعة وغنية من دولة الإمارات والبحرين وسلطنة عُمان، وضيف شرف المهرجان إندونيسيا.
  • وأضاف وزير الحرس الوطني: سيتشرف ضيوف المهرجان باستقبال خادم الحرمين لهم، يوم الأحد المقبل، كما سيشرف خادم الحرمين حفل العرضة السعودية، الثلاثاء المقبل.
  • وخلال المؤتمر، أجاب الأمير خالد بن عياف، على أسئلة الإعلاميين والإعلاميات، وأكد أهمية دور المثقفين في نقل الصورة الحقيقية للمهرجان بكل ما يحمله من عبق تاريخي أصيل.
  • وأشاد بدور الإعلاميين والإعلاميات، وقال: أنتم من يرسم لوحة الوطن ويعكس صورته وينقل رسالته للعالم.


شهاب: «إندونيسيا» تفخر بالمشاركة في أكبر مهرجان ثقافي بالشرق الأوسط

أكد مبعوث رئيس دولة أندونيسيا، الدكتور علوي شهاب، أن اختيار أندونيسيا لتكون «ضيف شرف» مهرجان الجنادرية لهذا العام، هو شرف كبير تعتز به، ونشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على هذه الثقة الكبيرة التي منحوها لأندونيسيا، والتي بلاشك تؤكد العلاقة التاريخية المميزة التي تربط البلدين المملكة العربية السعودية وأندونيسيا.

وأضف الدكتور شهاب في كلمته بالمؤتمر الصحافي: الجنادرية مناسبة تاريخية لها أهمية قصوى، ومهرجان الجنادرية هو أكبر مهرجان ثقافي في الشرق الأوسط، ومشاركتنا به مفخرة وشرف، وأنا أدعو الجميع لزيارة الجناح الأندونيسي في المهرجان، ليطلعوا ويشاهدوا فعاليات متنوعة سنقدمها لهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store