Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشورى: نستنكر اتهامات مجلس الشيوخ الأمريكي الباطلة الموجهة للمملكة

No Image

A A
استنكر مجلس الشورى الموقف الذي أبداه مجلس الشيوخ الأمريكي المبني على ادعاءات واتهامات لا أساس لها من الصحة، وتدخله في الشأن السعودي الداخلي وتعرضه لدور المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي. جاء ذلك في بيان لمجلس الشورى في مستهل جلسته العادية السادسة من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة التي عقدها أمس برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتورعبدالله بن محمد آل الشيخ، تلاه الأمين العام لمجلس الشورى محمد بن داخل المطيري.

وأكد المجلس أن أبناء المملكة يرفضون بشكل قاطع التعرض لقيادتهم المتمثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -يحفظهما الله- أو النيل من سيادة المملكة أو التعرض لمكانتها.

وشدد المجلس على أن المملكة تحظى بمكانة كبيرة في قلوب العرب والمسلمين نظرًا لرعايتها الحرمين الشريفين ودورها الداعم سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو الإنمائي أو الإغاثي. بجانب دورها في كبح شرور الإرهاب بما يعد من أهم الأعمال التي ساعدت العالم في التقليل من آثار هذه الآفة، حيث أرست المملكة نهجًا جديدًا في مكافحة الإرهاب.

ورأى المجلس أن موقف مجلس الشيوخ الأمريكي لا يعبر عن الدور المناط بالمجالس البرلمانية في تعزيز علاقات الصداقة بين الدول سواء على الصعيد الرسمي أو الشعبي، مشددًا على أن تجاذبات السياسة الأمريكية الداخلية لا يمكن أن تكون مجالًا للزج بدولة بحجم المملكة في أتونها بما يؤثر على العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين البلدين الصديقين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store