Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير الخدمة المدنية: قرار استمرار صرف "غلاء المعيشة" لفتة أبوية حانية من قيادة حكيمة

وزير الخدمة المدنية: قرار استمرار صرف "غلاء المعيشة" لفتة أبوية حانية من قيادة حكيمة

مواطنون: تزامنه مع إعلان الميزانية دليل على قوة الاقتصاد السعودي

A A
تفاعل عدد من المسؤولين والمواطنين مع الأمر الملكي القاضي باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة للعام الثاني على التوالي، والذي جاء بمبادرة من خادم الحرمين الشريفين الذي يتابع وولي عهده الأمين عن كثب أحوال المواطنين ويسعيان لتلبية متطلباتهم.

وفي هذا الصدد رفع معالي وزير الخدمة المدنية، الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان، أسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية -حفظهما الله- بمناسبة صدور الأمر الملكي باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة لمدة عام مالي واحد إلى حين استكمال دراسة منظومة الحماية الاجتماعية.

وقال معالي وزير الخدمة المدنية: "يسعدني ويشرّفني أن أرفع لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - امتنان وشكر وتقدير موظفي القطاع الحكومي على صدور هذا الأمر الملكي الكريم، الذي يمثل اهتماماً واقعياً بأحوال موظفي القطاع العام، ولفتة أبوية حانية من قيادة حكيمة، وهذا ما عهدناه دوماً من خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد أدام الله عزهما".

وختم معالي الوزير تصريحه سائلاً المولى العلي القدير بأن يحفظ ولاة أمرنا وأن يمدهما بعونه وتوفيقه وأن يجعلهما ذخراً للوطن والمواطنين.

تفاعل جماهيري كبير

كما حظي الأمر الملكي بترحيب شعبي كبير، حيث عبر عدد من المواطنين في محتلف مواقع التواصل الاجتماعي عن سعادتهم بهذا القرار، مرتئين أنه يعكس حرص خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على راحة ورفاه المواطنين وأن لهم الأولوية في اهتماماته دائما. مشيرين إلى أن تزامن صدور الأمر الملكي مع إعلان الميزانية يكشف عن قوة ومتانة الاقتصاد السعودي التي تسمح باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة، كما أنه يؤكد من جهة أخرى قوة العلاقة الواشجة بين القيادة والشعب، بما يجعل العالم كله ينظر بتقدير للقرارات الملكية التي تصب في صالح المواطنين، وبإعجاب للعلاقة القوية بين ولاة الأمر في المملكة وأفراد الشعب، وانعكاس ذلك على استقرار البلاد.

ونوّه المواطنون كذلك بشمول البدلات النقدية التي قررت الدولة مواصلة صرفها، للطلبة والمتقاعدين ومستفيدي الضمان الاجتماعي، بما يعكس حرص الدولة على رعاية جميع فئات المواطنين من الشباب وكبار السن، متعبرين أن صرف بدل "غلاء المعيشة" بجانب "حساب المواطن"، يمثلان معالجة حكيمة من القيادة وتقديرها وحرصها على عدم تأثر المواطنين بالإصلاحات الاقتصادية، الأمر يؤكد أن حكومة خادم الحرمين الشريفين لا توفر أي فرصة لتقدم مساندتها ودعمها للمواطنين، كما يعكس التزام القيادة بتأمين الحماية الاجتماعية للمواطنين، في وقت تعكف فيه على بناء منظومة متكاملة توفر الأمان اللازم ضد أي ارتفاعات مستقبلية نتيجة الإصلاحات.

مشيرين في ختام جديثهم إلى أن مظاهر الابتهاج والتفاعل الذي رافق هذا القرار الأبوي الحاني، يبرز المكانة الراسخة والكبيرة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده في قلوب المواطنين، ومدى التلاحم بين الشعب والقيادة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store