Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وجهات محتملة لمورينهو بعد إقالته من ألمان يونايتد

وجهات محتملة لمورينهو بعد إقالته من ألمان يونايتد

A A
تلوح أمام البرتغالي جوزيه مورينهو خمس وجهات تدريبية جديدة عقب إقالته أمس من تدريب مانشيستر يونايتد، بعد سلسلة من النتائج السلبية في الآونة الأخيرة، وقال النادي الشمالي العريق في بيان: «يعلن مانشستر يونايتد بأن المدرب جوزيه مورينيو ترك النادي بمفعول فوري».

وأضاف: «سيتم تعيين مدرب مؤقت حتى نهاية الموسم الحالي قبل أن تتم دراسة معمقة لتعيين مدرب جديد بشكل دائم».

ومن أهم الوجهات المحتملة التي من الممكن أن تستقبل مورينهو للعمل مدربًا في الفترة المقبل خمسة أندية على النحو التالي:

إنتر ميلان:

لا يعيش إنتر ميلان أفضل أيامه تحت قيادة مدربه لوتشيانو سباليتي ويبتعد إنتر ميلان عن يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي بفارق 14 نقطة، بينما تفصله ست نقاط عن نابولي صاحب المركز الثاني.. أما قاريًا فقد ودع الأفاعي مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد احتلالهم للمرتبة الثالثة في المجموعة التي تضم برشلونة وتوتنهام هوتسبير وآيندهوفن.

ريال مدريد:

رغم تعاقد ريال مدريد مع سانتياجو سولاري حتى 2021، إلا أن المدرب الأرجنتيني قد يرحل مع نهاية الموسم الحالي إن لم تتحسن نتائج الفريق أو فشل في الحصول على بطولة واحدة على الأقل.

وتؤيد إدارة ريال مدريد فكرة عودة جوزيه مورينيو إلى قلعة سانتياجو بيرنابيو، إذ يعتقد فلورنتينو بيريز أن غرفة الملابس تحتاج إلى مدرب يتمتع بشخصية قوية على غرار أنطونيو كونتي والمدير الفني البرتغالي، سيما وأن اللاعبين الحاليين وصلوا إلى مرحلة التشبع من الألقاب.

بايرن ميونخ:

تتوقع تقارير إعلامية ألمانية، ان بايرن ميونخ قريب من إقالة نيكو كوفاتش من منصبه الحالي كمدرب للفريق، لكن هذا الأمر لن يكون متاحًا إلا في العام الجديد إذا استمر الفريق البافاري في تحقيق النتائج السلبية.

وفي حال إقالة كوفاتش، فإن جوزيه مورينيو سيكون خيارًا متاحًا للفريق الألماني إذ أراد الانفتاح على المدربين الأجانب مرة ثانية، بعد تجربة فاشلة مع كارلو أنشيلوتي وأخرى ناجحة مع بيب جوارديولا.

روما:

قد يفضل مورينهو إزاحة الضغوط عنه من خلال تدريب إحدى الأندية المتوسطة مثل روما، خاصة وأن هذا الأخير يستعد لإقالة مدربه الحالي أوزيبيو دي فرانشيسكو.

مونشي، المدير الرياضي للفريق الإيطالي، كان قريبًا من الحصول على منصب إداري في مانشستر يونايتد للاشتغال مع جوزيه مورينيو، لكن من يدري؟! فقد يشتغل الرجلان معًا في روما خلال الفترة القادمة.

ميلان

سيكون مورينهو خيارًا مطروحًا فوق طاولة ميلان الذي يعيش ظروفًا صعبة محليًا وقاريًا.. فالفريق اللومباردي ودع مسابقة الدوري الأوروبي بعد خسارته ضد أولمبياكوس بثلاثية، بينما يحتل المركز الرابع في الدوري الإيطالي بفارق 20 نقطة عن يوفنتوس.

وبات من المؤكد عدم استمرار جينارو جاتوزو على رأس الجهاز الفني لميلان، ما يعني أن فرصة الانقضاض على المدرب البرتغالي ستكون مواتية، ولن يتبقّ سوى إقناعه بالمشروع الأحمر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store