Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الإعلام العالمي: ميزانية 2019 تدعم معدلات الإنفاق والنمو الاقتصادي

No Image

نوه بالاستمرار في صرف بدل غلاء المعيشة

A A
أبرزت وسائل الإعلام العالمية أمس إعلان المملكة ميزانية 2019، وتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بصرف بدل غلاء المعيشة لمدة عام آخر لحين استكمال منظومة الحماية الاجتماعية.

وقالت وكالة رويترز، أن تجاوز حجم الإنفاق في الميزانية 1.1 تريليون ريال يكشف عن ميزانية توسعية وزيادة في حجم الإنفاق من أجل مواصلة دعم النمو الاقتصادي، وأبرز التقرير تراجع العجز المتوقع في الميزانية وبقاء الدين العام في حدود آمنة، وقالت وكالة بلومبرج: إن تمديد صرف بدل غلاء المعيشة لمدة عام يعكس الاهتمام بدعم ذوي الدخل المحدود والمتوسط، وذلك في إشارة إلى البرامج الجديدة التي قد تدعم حساب المواطن بعد ارتفاع سعر الوقود والكهرباء.

ولفت التقرير إلى تحسن مستوى الإنفاق بداية من النصف الثاني من العام الجاري وذلك على خلفية الانتعاش في قطاع الإسكان.

من جهته قال موقع ذي ناشيونال: إن أرقام الميزانية تعكس حرص المملكة على التوسع في الإنفاق باعتباره القاطرة التي تقود الاقتصاد من أجل دعم النمو إلى ما يقارب 3% العام المقبل.وتوقع تقرير الموقع زيادة في نمو الاقتصاد غير النفطي على وجه الخصوص مدعومًا بالإنفاق الحكومي، وقال موقع الناسداك الأمريكي: إن إقرار الملك سلمان استمرار صرف بدل غلاء المعيشة يعكس الاهتمام بدعم المواطنين. مشيرًا إلى أن رؤية 2030 تركز على دعم خطط توطين الوظائف، وزيادة الإيرادات غير النفطية وتقليص العجز إلى أدنى مستوى له، منذ 4 سنوات، وذلك في إشارة إلى بلوغه 366 مليار ريال في 2015.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store