Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

البيت الأبيض يعلن بدء سحب القوات الأمريكية من سوريا

البيت الأبيض يعلن بدء سحب القوات الأمريكية من سوريا

A A
أعلن البيت الأبيض الأربعاء بدء سحب القوات الأمريكية من سوريا، وقال البيت الأبيض: «إن الانتصار على داعش في سوريا لا يعني نهاية التحالف العالمي أو حملته»، وصرح مسؤول أمريكي بأن عملية سحب القوات الأمريكية من سوريا ستستغرق من 60 إلى 100 يوم، وأوضح أن سحب كافة القوات الأمريكية من سوريا «سيكون مع آخر عملية ضد تنظيم داعش»، وأكد مسؤول بالخارجية الأمريكية إجلاء كافة موظفي الوزارة من سوريا خلال 24 ساعة.

وفي وقت سابق قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء: «إن الولايات المتحدة هزمت تنظيم داعش في سوريا، وهو الهدف من وجودها هناك»، وغرد ترامب على «تويتر»: «هزمنا تنظيم داعش في سوريا، وهذا مبرري الوحيد للوجود هناك خلال رئاسة ترامب».

من جهتها أعلنت وزارة الخارجية الروسية مساء أمس أن قرار الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا يفتح آفاقًا للتسوية السياسية في هذا البلد.

تقرير دي ميستورا أمام مجلس الأمن

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا، ستيفان دي ميستورا، أول أمس الثلاثاء، عقب محادثات مع روسيا وإيران وتركيا، إنه لا يزال «ينبغي عمل المزيد» في «الجهود الماراثونية» لضمان تشكيل لجنة دستورية متوازنة وشاملة وجديرة بالثقة.

وذكر دي ميستورا، في مؤتمر صحافي، أنه سيرفع تقريراً إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الأربعاء، وإلى مجلس الأمن الخميس، مشيراً إلى أنه يتوقع أن يستكمل خليفته جير بيدرسن عمله ابتداء من السابع من كانون الثاني/يناير.



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store