Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
علي خضران القرني

العرضيات وحاجتها لفرع إحدى الجامعات

A A
من ضمن المطالب التي طلبت توفيرها قبل بضع سنوات لمنطقة العرضيات إيجاد فرع لإحدى الجامعات بها لكثرة الطلاب والطالبات الخريجين من مدارسها العديدة، وتكبدهم متاعب السفر للدراسة في جامعات تبعد كثيراً عن قراهم كالباحة، وأم القرى، وجامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة الملك خالد، وجامعة القنفذة.

وقد عقّب على هذا الطلب العديد من أبناء المنطقة، ولكن دون جدوى، حيث لم يتحقق حتى تاريخه، وما زال أبناء وبنات هذه المنطقة يعيشون نفس المعاناة لعدم وجود جامعة لديهم.

إن منطقة العرضيات بها العديد من المدارس لكافة المراحل وتُخرّج في كل عام العديد من الطلاب والطالبات، ولعدم وجود جامعة بها يضطر بعض الأهالي إلى الهجرة إلى المدن التي توجد بها جامعات لمرافقة أبنائهم وبناتهم أثناء الدراسة بها، والبعض الآخر يتوقفون عن الدراسة لضرورة البقاء إلى جانب أسرهم ممن لا تسمح لهم ظروفهم بالهجرة وبذلك يُحرمون من متابعة دراساتهم الجامعية للأسباب المذكورة.

إن منطقة العرضيات آهلة بالسكان وبها العديد من المرافق الحكومية وتعيش في نهضة مطردة في شتى مجالات الحياة، ومؤهلة لوجود جامعة بها تستقبل خريجي مدارسها بنين وبنات في كل عام أسوة بغيرها من المناطق الأخرى.

فباسم أهالي هذه المنطقة نرفع لمعالي وزير التعليم بأمل التوجيه بفتح فرع لإحدى الجامعات القريبة منها.. ومعاليه خير من يقدر هذا الطلب ويعمل على تحقيقه، لتنعم هذه المنطقة بالتعليم الجامعي أسوة بما تنعم به مثيلاتها من مدن وقرى المملكة مترامية الأطراف، في العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير الطموح محمد بن سلمان يحفظهما الله وإنا لمنتظرون ومؤملون خيراً.. وبالله التوفيق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store