Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الرياض يدشن جناحي الخرج والغاط في الجنادرية

أمير الرياض يدشن جناحي الخرج والغاط في الجنادرية

A A
دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض جناح محافظة الخرج المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 33 الذي تقدر مساحته بـ 5000 متر مربع ويحتوي على برج الخرج والساقي وعريش المؤسس ومسرح يقدم فيه الفلكلور الشعبي لأهالي الخرج.

وتجول سموه في أرجاء الجناح مطلعًا على ما سيقدم للزوار بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة.

من جانبه أكد محافظ الخرج مساعد بن عبدالله الماضي أن هذه المشاركة تعد الأولى بجهود مباركة ومتابعة من لدن سمو أمير منطقة الرياض للجناح.

وعن مكونات الجناح ذكر الماضي أنه يتكون من عدة أقسام ومعالم، حيث روعي في التصميم محاكاة قصر الملك عبدالعزيز، وبرج الخرج والساقي ومجلس للضيافة واستقبال الزوار وأجنحة للدوائر الحكومية والخاصة ومتحف تراثي وعدد من الأركان الماركة بمنتجات طبيعية تتميز بها الخرج مثل التمور وبعض المنتجات والمشغولات اليدوية إضافة إلى مسرح معد للمسابقات والفعاليات والفلكلور الشعبي ومعرض للصور، والمبادرات والمشروعات التطويرية بالمحافظة، والأسر المنتجة.

وفى سياق متصل دشن سموه جناح محافظة الغاط المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 33

وتجول سموه في أرجاء الجناح مطلعًا على ما سيقدم للزوار بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة. من جانبه ثمن محافظ الغاط منصور بن سعد السديري دعم ورعاية سمو أمير منطقة الرياض لجناح المحافظة في الجنادرية مبينًا أن التصميم والمعرض تمت فيه مراعاة بيئة المحافظة وتاريخها وأهم ما يميزها من معالم تاريخية ومناطق جذب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store