Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجنرال الأممي باتريك في الطريق إلى الحديدة

الجنرال الأممي باتريك في الطريق إلى الحديدة

A A
وصل رئيس لجنة التنسيق والمراقبة الأممية الجنرال الهولندي، باتريك كامرت، أمس، إلى مطار عدن قادما من عمان، للقاء المسؤولين بالحكومة اليمنية حول مهمته الأممية.

ومن عدن سيتوجه مباشرة إلى صنعاء للقاء أعضاء من الميليشيات الانقلابية. وسيتجه الجنرال كامرت إلى مدينة الحديدة عن طريق البر بحماية الأمم المتحدة وبتنسيق مع تحالف دعم الشرعية في اليمن لبدء مهامه الأممية في ظل اختراق الميليشيات الحوثية لاتفاق وقف إطلاق النار، والذي بدأ من الدقائق الأولى لوقف إطلاق النار. وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة اليمنية التزامها تطبيق إطلاق النار، بما ينسجم مع بنود اتفاق السويد وبدعم من التحالف للوصول إلى حل سياسي وإنهاء الانقلاب.

​مقتل وإصابة 30 حوثيا في الضالع

قتل وأصيب 30 عنصرًا من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني اليمني، بمديرية دمت شمال محافظة الضالع جنوب اليمن.

وقالت مصادر عسكرية يمنية: إن المواجهات اندلعت بين الجانبين أثناء محاولة مجاميع من المليشيا التسلل باتجاه مواقع جنوب مدينة دمت. وأشارت المصادر بحسب موقع وزارة الدفاع اليمنية، أن قوات الجيش الوطني أحبطت محاولة التسلل للمليشيا الحوثية وأجبرتها على التراجع والفرار.

وأسفرت المواجهات عن مصرع 18 من المليشيا بينهم القياديان الميدانيان المدعو محمد عبدالله الموسمي، والمدعو محسن رياب، بالإضافة إلى جرح 12 آخرين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store