Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"خيركم" يشيد باختيار لغة القرآن عنواناً لملتقى مكة الثقافي

"خيركم" يشيد باختيار لغة القرآن عنواناً لملتقى مكة الثقافي

A A
أشاد مجلس إدارة جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة , بموضوع العام المقبل لملتقى مكة الثقافي " كيف نكون قدوة بلغة القرآن ؟ " ، الذي أعلنه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، خلال احتفاء إمارة المنطقة باليوم العالمي للغة العربية .

وعَد رئيس المجلس المهندس عبدالعزيز حنفي ، هذا الاعلان بالخطوة الرائعة التي تعكس مدى اعتزاز ولاة الأمر بكتاب الله الكريم والعناية به ، لافتاً إلى أن اللغة العربية حباها الله بأعظم شرف حيث جعل - عز وجل -آخر رسالاته وكتبه بها ، وآخر أنبيائه عليه الصلاة والسلام من الناطقين بها. وبيّن المهندس حنفي أنه في حلقات القرآن الكريم يلتحق صغار السن والطلاب الأعاجم قبل البدء في حفظ القرآن الكريم بحلقات القاعدة النورانية التي تعلمهم طريقة القراءة بشكل صحيح وبنطق سليم ومخارج واضحة ، فلغة القرآن فيها من الاعجاز ما يحيّر اللغويين ، والمساجد بشتى أحياء المحافظة تضم الآلاف من الملتحقين بهذه الحلقات المباركة.

يذكر أن سمو أمير منطقة مكة المكرمة قد وجه بتشكل لجنة من مختلف الجهات في المنطقة لوضع برنامج تنفيذي لموضوع "كيف نكون قدوة بلغة القرآن ", وذلك خلال احتفاء إمارة منطقة مكة المكرمة ، باليوم العالمي للغة العربية ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة ، ومعالي المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور صالح بن حميد ، ونائب رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله المعطاني ، ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة ، الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح ، وعددٌ من أصحاب المعالي .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store