Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفيصل: لا تطور ولا رقي إلا بالعلم والثقافة

الفيصل: لا تطور ولا رقي إلا بالعلم والثقافة

افتتح أمس معرض جدة للكتاب وقدم الشكر للقيادة الرشيدة

A A
قدم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين -حفظهما الله- على ما تحظى به الثقافة من رعاية واهتمام، مؤكدًا أن التقدم الثقافي في المملكة يعكس ما وصل إليه الإنسان السعودي من رقي وتقدم فكري، وقال في تصريح صحفي عقب رعايته انطلاق فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الرابعة، مساء أمس: إنه لا تطور ولا رقي إلا بالعلم والثقافة، فمقياس رقي الأمم وتقدمها مرهون بما وصلت إليه من مستوى ثقافي.

كما شكر الأمير خالد الفيصل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة على جهوده المبذولة في معرض الكتاب في دورته الرابعة، ونأمل منه سنويا التطويروالجديد في كل عام ، وله الشكر من الأعماق .

وابدى سموه إعجابه بالنماذج التي شاهدها من طلاب التعليم، واصفًا ذلك بأنه يبشر بمستقبل واعد لهذا الوطن، وختم سموه بالقول: هنيأ لبلدي بأبناء وبنات بلدي وإلى مستقبل زاهرٍ بإذن الله وأكرر ارفع رأسك أنت سعودي.

وكان الأمير خالد الفيصل قد رعى مساء أمس إطلاق فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الرابعة، بمشاركة 400 دار نشر من 40 دولة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للمعرض، ووزير الإعلام الدكتور عواد العواد، وعدد من مسؤولي القطاعات الحكومية بالمنطقة، وذلك على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية، وفي بداية حفل الافتتاح كرَّم سموه وزير الإعلام والشخصيات الثقافية لهذا العام وهم: الإعلامي الدكتور حسين نجار، والأديب حمد القاضي، ورئيس تحرير جريدة الجزيرة خالد المالك، والإعلامي عبدالله راجح، والإعلامية نوال بخش، إثر ذلك تجول أمير منطقة مكة المكرمة في أجنحة الجهات المشاركة بالمعرض من مختلف القطاعات ودور النشر المحلية والخليجية والعربية.

مشعل بن ماجد: التجديد والتنوع في الإثراء المعرفي ونشر الوعي والمعرفة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد على أن تشريف مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ورعايته لهذا الحدث الثقافي الكبير، يرسخ مكانته المحلية والعربية والعالمية ويكفل لهذا الحراك الثقافي الاستمرارية ومراعاة التجديد في تقديم المحتوى والرقي بمستوى المنتج الثقافي، ومما يدلل على ذلك تقديم أكثر من 200 مؤلف ومؤلفة لمنصات التوقيع على كتبهم.

وأشار سموه إلى مراعاة النسخة الحالية للمعرض التطلعات والآمال، وفي مقدمة ذلك المضي في عناصر التجديد والتنوع في الإثراء المعرفي ونشر الوعي والمعرفة وتثقيف المجتمع بالكتاب، ودعا أطياف المجتمع والمهتمين بالحركة الفكرية والمعرفية لزيارة المعرض الذي تستمر فعالياته على مدى عشرة أيام، موجهًا شكره لوزير الإعلام لمتابعة هذا الحدث وإنجاح رسالته بالصورة التي ترقى لتوجيهات القيادة الرشيدة واهتمامها بصناعة الثقافة.

د. العواد: تنوع ثقافي وتعليمي ومعرفي يشهده المعرض

وجّه وزير الاعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل على رعايه وافتتاحه لمعرض جدة الدولي للكتاب، كما شكر رئيس اللجنة المنظمه العليا للمعرض محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد على جهوده ومتابعته المستمرة.

ووعد العواد أن يكون المعرض هذا العام أفضل من العام السابق، معتبرًا ما يحتويه من دور للنشر وعناوين تجاوزت المئة والثمانين ألف عنوان مؤشرًا على الإقبال الكبير. وأضاف: يُعد المعرض من أهم وأفضل الفعاليات في المملكة، وذلك بما فيه من تنوع ثقافي وتعليمي ومعرفي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store