Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

والد ضحايا أجياد: لم أستطع تحمل علاج زوجتي .. وأبنائي في غيبوبة

والد ضحايا أجياد: لم أستطع تحمل علاج زوجتي .. وأبنائي في غيبوبة

روى للمدينة لحظات عصيبة في قصة سقوط سيارته

A A
روى والد ضحايا المصابين في حادثة سقوط سيارة من أعلى قمة جبل حي أجياد المصافي لـ»المدينة» لحظات عصيبة في قصة سقوط سيارته من قمة جبل أجياد المصافي لمنحدر أسفل الجبل وجميع أبنائه في حالة حرجة بقسم العناية المركزة بمستشفى النور التخصصي في مكة المكرمة.

وقال علي بن احمد الأهدل -يمني- خرجت بعد منتصف الليل من منزل أهل زوجتى بحي أجياد المصافي وكالعادة ركبنا السيارة أنا والزوجة وأبنائى الأربعة وأدرت محرك السيارة ووضعته في وضع العودة للخلف عن طريق الخطأ ورفعت قدمي للتحرك، وإذا السيارة تعود للخلف نحو الهاوية ولعدم وجود حواجز هوت من الأعلى للأسفل ونحن بداخلها وفقدت الوعي تماماً ولم أستيقظ إلا بعد ارتطام السيارة بسطح أحد المنازل وتوافد الناس من أهل الحي، حيث كان مجموعة من الشباب يجلسون في قمة الجبل وشاهدوا سقوط السيارة وهرعوا للموقع لإسعافنا واتصلوا بالهلال الأحمر وتكاتف أهل الحي في منظومة أخوية حتى تم نقلنا لمستشفى النور التخصصي.

وقال: إن حالة زوجته وأطفاله الأربعة حرجة واضطر أن يخرج زوجته من المستشفى لأنه مطالب بدفع رسوم التنويم والعلاج كونها مقيمة وليس من المؤهلين للعلاج.

وبالنسبة للبنت الكبرى تم إجراء عملية إعادة المخ لموقعه ونتمنى أن تقدر الظروف الحرجة لحالة المرضى وعدم مطالبتنا بدفع رسوم العلاج.

وقال: إن جميع الأبناء في حالة غيبوبة تامة، ونتطلع إلى وقفة الجهات المسؤولة في وزارة الصحة معنا لتحمل تكاليف العلاج.

وطالب والد الضحايا أمانة العاصمة المقدسة والشركات العاملة فى تمديدات الألياف البصرية في الحي بتحمل مسؤوليتهم في معالجة أطفاله وتعويضه عن السيارة التى أصبحت في حكم التالف.

وقال الأهدل: إنه يتردد بين فترة وأخرى لزيارة أقربائه وكانت زوجته في كل مرة ترفض ركوب السيارة إلا بعد إخراجها من جهة الهاوية واستقرارها في الطريق المنبسط المتجه الى اسفل الحي، خوفاً من أن تهوي وهم بداخلها، وفي هذه المرة كون الوقت آخر الليل ركبنا جميعنا داخل السيارة قبل تشغيلها وحدث ما قدره الله علينا،

وقال المحامي حامد فلاتة من حق المتضررين رفع دعوى ضد المتسبب سواءٌ كان أمانة العاصمة المقدسة أو إحدى الشركات التي تعمل في المنطقة وتسببت في ترك هذه الهاوية ولم تضع الاحتياطات اللازمة لحماية الطريق فمن حق المتضرر رفع دعوى للمطالبة بالتعويض أو طلب دية إذا كان هناك وفيات، وإذا كان المتسبب شركة فترفع الدعوى للمحكمة العامة، وإذا كانت أمانة العاصمة المقدسة أو أي جهة حكومية فالدعوى ترفع للمحكمة الإدارية، والمدعي يقدم حجته والجهة المدعى عليها تقدم ما يثبت عدم تسببها.

من جانبه قال الناطق الإعلامي لصحة العاصمة المقدسة حمد فيحان العتيبي: إن المريض غير المؤهل للعلاج يطالب بدفع تكاليف علاجه في المستشفيات الحكومية وفي حالة وجود مرضى يحتاجون لإنقاذ حياتهم يتم استقبالهم فوراً دون مطالبتهم بدفع أي رسوم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store