Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

16 خرقاً من الحوثيين بالحديدة خلال 24 ساعة

No Image

A A
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، عن 16 خرقاً لوقف إطلاق النار بالحديدة من جانب المليشيات الحوثية الإرهابية خلال الـ24 ساعة الماضية. وقال التحالف إن الخروقات الحوثية وقعت في مناطق التحيتا، وحيس، والجاح، والجبلية. وأكد التحالف وقوع 190 خرقًا لوقف إطلاق النار في الحديدة من المليشيات الحوثية الإرهابية منذ بدء وقف إطلاق النار. وشدد التحالف على «دعم موقف الجيش الوطني اليمني بالالتزام بوقف إطلاق النار وتنفيذ اتفاق السويد». تم الاتفاق بين الأطراف اليمنية في لجنة تنفيذ اتفاق ستوكهولهم، أمس، على فتح الطريق الشرقي الذي يربط صنعاء بالحديدة وتعز، واسمه خط الكيلو ستة عشر، السبت.

ياتى هذا فيما رفضت ميليشيات الحوثى فتح المعبر الشمالي لمدينة الحديدة أو الانسحاب من ميناء الحديدة، الذي كان اتفاق ستوكهولم نص في أول بنوده على انسحاب الميليشيات منه، في حين لم يصدر أي تعليق بعد من الفريق الأممي على عدم انسحاب الميليشيات من الموانئ.

هذا واقترح رئيس اللجنة المشتركة المكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، باتريك كاميرت، أن يكون ميناء الحديدة هو مكان استقبال المساعدات وتوزيعها على كل المحافظات، وهو أمر رحبت به الشرعية، فيما تحفظت المليشيات عليه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store