Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فيصل بن سلمان: إنشاء حدائق تتناسب مع مكانة المدينة المنورة وبعدها التاريخي

فيصل بن سلمان: إنشاء حدائق تتناسب مع مكانة المدينة المنورة وبعدها التاريخي

أعلن عن اعتماد عدد من المواقع لإنشاء حدائق كبرى

A A
أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس هيئة تطوير المنطقة على أهمية تحقيق الكفاءة البيئية من خلال دعم التوسع في الغطاء النباتي والمسطحات الخضراء لما لذلك من أهمية بيئية، واقتصادية، واجتماعية في تحسين جودة الحياة للأهالي وبما يحقق التوازن البيئي المطلوب، بالنظر لتسارع وتيرة التطور والنمو العمراني الذي تشهده المدينة المنورة. جاء ذلك خلال ترؤس سموه للاجتماع التنسيقي الأول لبرنامج التشجير وزيادة مساحة الغطاء النباتي والمسطحات الخضراء في المدينة المنورة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة، ومعالي أمين المنطقة، والرئيس التنفيذي لهيئة التطوير، ومدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، وعدد من مسؤولي القطاعات ذات الاختصاص.

وأشار سمو أمير منطقة المدينة المنورة إلى ضرورة معالجة الوضع الحالي للغطاء النباتي الذي لا يتجاوز 0.5 متر مربع مقارنة بالمعدل المحلي 5-6 م٢ للفرد، و ضرورة اعتماد رؤية تخطيطية وتنفيذية تتماشى مع أفضل المُمارسات العالمية لتحقيق الأهداف التي يتطلع إليها سكان المدينة المنورة.

كما شدد سموه على أهمية التكامل بين الجهات ذات العلاقة لإنشاء وتطوير الحدائق والمنتزهات بالمدينة ضمن إستراتيجية موحدة والعمل على سرعة إنجازها.

في ذات السياق أعلن سموه عن اعتماد عدد من المواقع لإنشاء حدائق كبرى جديدة بالمدينة المنورة على النحو التالي:

- حديقة كبرى غرب المدينة المنورة بمساحة مليون متر مربع، وأخرى شرق المدينة بمساحة مليون متر مربع يتم العمل على تصميمهما وتنفيذهما خلال العامين المقبلين.

- العمل على تطوير حديقة الملك فهد لرفع نسبة الغطاء النباتي فيه من 130,000 م٢ الى مليون متر مربع.

- تطوير حديقة شمال شرق المدينة المنورة بمساحة مئة وسبعين ألف متر مربع.

- العمل وبشكل موازٍ على تطوير الحدائق البلدية داخل الأحياء وتنفيذ حدائق جديدة لتكون متنفسًا للسكان، إضافة إلى عدد من المشروعات القائمة لزيادة الغطاء النباتي ضمن مشروع تأهيل وتطوير وادي العقيق الجاري تنفيذه. كما كلف سمو امير المنطقة هيئة التطوير بالعمل على إعداد نماذج تصميمية مختلفة للحدائق المستهدفة بالتعاون والتنسيق مع الأمانة بما يتناسب مع مكانة وأهمية المدينة المنورة وبعدها التاريخي وإرثها الحضاري.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store