Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حسام بن سعود يدعم «الباحة الخضراء» بـ5000 شتلة سدر

حسام بن سعود يدعم «الباحة الخضراء» بـ5000 شتلة سدر

استقبل أعضاء منصة أيادٍ للتطوع

A A
استقبل صاحب السمو الملكي، الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة الرئيس الفخري لرابطة الباحة الخضراء، في مكتبه أمس رئيس وأعضاء الرابطة.

وفي بداية الاستقبال رحب سموه بالجميع، مباركًا سموه الجهود المباركة لتأسيس الرابطة، منوهًا بضرورة المحافظة على الغطاء النباتي بالمنطقة، والحرص على نشر ثقافة العمل التطوعي في هذا المجال مقدّمًا سموه دعمًا بـ5000 شتلة من أشجار السدر؛ للبدء في عملية التشجير بالمنطقة.

واستمع سموّه إلى شرح مفصل من رئيس الرابطة عبدالله العلي، عن الهدف من تأسيس هذه الرابطة للعمل، على أن تكون طبيعة المنطقة طبيعة صحية لتنمية مستدامة، مضيفًا إلى الهدف الرئيس وهو المحافظة على الغطاء النباتي، وتحفيز العمل التطوعي بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع بشكل عام في هذا المجال، مشيرًا إلى أنه ستقوم حملات تشجير على مستوى المنطقة، وبرامج توعوية بالسلوكيات الخاطئة تجاه الطبيعة ومواردها. بعد ذلك دشّن سموه الموقع الرسمي للرابطة على برنامج التواصل الاجتماعي.

كما استقبل سموه فريق منصة «أياد للتطوع».

وشدد سموه في بداية الاستقبال على ضرورة نشر ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع وتقديم البرامج والدورات اللازمة تجاه ذلك.

واستمع سموه إلى شرح مفصل من المشرف العام على المنصة وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية، صالح بن محمد القلطي عن الهدف من تأسيس المنصة للعمل على حصر جميع الفرق التطوعية بموقع واحد، وتحسين أداء الأفراد والمنظمات غير الربحية العاملة بالمنطقة، إضافة الى رفع إسهامات المتطوعين والمتطوعات في الأعمال المجتمعية، وتعزيز دور المسؤولية المجتمعية لدى القطاعات الحكومية والخاصة، مضيفًا إلى أنه تم وضع معايير عالية لحفظ حقوق العاملين الأفراد غير المنتسبين لمظلة رسمية في القطاع التطوعي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store