Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بحضور سلطان بن سلمان...أمير جازان يرعى تدشين مبنى «الأطفال المعوقين»

بحضور سلطان بن سلمان...أمير جازان يرعى تدشين مبنى «الأطفال المعوقين»

بتكلفة 22 مليون ريال.. ويقدم خدماته لـ200 طفل شهريًّا

A A
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان، أمس حفل افتتاح المرحلة الأولى لمبنى مركز رعاية الأطفال المعوقين بمنطقة جازان.

وأزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية إيذانًا بافتتاح المركز، الذي شهدت أقسامه جولة لسموه، ونفذ على مساحة 10 آلاف متر مربع وبتكلفة إجمالية بلغت 22 مليون ريال، وسيقدم خدماته لنحو 200 طفل شهريًّا.

إثر ذلك شهد سمو أمير جازان توقيع اتفاقيتي تعاون بين مركز رعاية الأطفال المعوقين بجازان، وكل من جامعة جازان والمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة، في التدريب عدد من المجالات التي تقع في إطار عمل المركز والجامعة وصحة جازان.

وأعرب شيخ شمل قبائل الحسيني والنجوع الشيخ إبراهيم بن حسن الذروي في كلمة الأهالي خلال الحفل، عن شكر الجميع وسعادتهم بتشريف سمو أمير منطقة جازان، وسمو الأمير سلطان بن سلمان وسمو نائب أمير المنطقة، للأهالي بافتتاح المركز ومتابعتهم الدائمة لكل ما يتعلق بتنفيذه والخدمات التي سيقدمها لأبناء المنطقة.

عقب ذلك ألقى الأمير سلطان بن سلمان كلمة أكد فيها أن افتتاح مركز رعاية الأطفال المعوقين بجازان يأتي امتدادًا لنهج جمعية الأطفال المعوقين، الذي اختطته منذ ما يزيد عن ثلاثة عقود، بتوفيق من الله، ثم بدعم القيادة الرشيدة، والخيِّرين من أًصحاب الشركات المؤسسات والأفراد.

وأكد سموّه سعي الجمعية في تطوير وتعميق خدماتها، والرفع من قدراتها للمساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية والعطاء التي يقودها ويرعاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - الذي عاصر تأسيس الجمعية منذ انطلاقتها عام 1402هـ، ورعاها ودعمها قولًا وعملًا.

وأشار سموه إلى أن المركز سيقدم خدمات مجانية «طبية، تأهيلية، تربوية، نفسية، اجتماعية، توعوية لمحتاجيها من أطفال المنطقة، معربًا عن بالغ الامتنان والتقدير لكل من أسهم في بلورة هذا المشروع، وساند الجمعية في تحقيقه، وفي مقدمتهم سمو أمير منطقة جازان، وسمو نائبه والقطاعات الحكومية والأهلية المساهمة في دعم تكاليف إنشاء المركز وتجهيزه.

وفي ختام الحفل كرّم سمو أمير المنطقة، الجهات المتعاونة والداعمة للمركز كما تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

من جهة ثانية رأس أمير جازان، بحضور الأمير سلطان بن سلمان و نائب أمير جازان، أمس، اجتماع مجلس إدارة الجمعية، بقاعة الاجتماعات الرئيسة بالإمارة.

واستهل سموه الاجتماع بكلمة رحب فيها بسمو رئيس مجلس إدارة الجمعية، وأعضاء المجلس متمنيًا لهم التوفيق في اجتماعهم والأعمال والخدمات التي تقدمها الجمعية لخدمة هذه الفئة الغالية على الجميع من أبناء وطننا العزيز.

وجرى خلال الاجتماع بحث الموضوعات المدرجة على جدول أعمال مجلس الإدارة، واتخاذ القرارات المناسبة حيالها ومنها، اختيار سمو أمير جازان رئيساً لمجلس إدارة مركز رعاية الأطفال المعوقين بجازان، وسمو نائب أمير المنطقة عضوًا بمجلس إدارة المركز، إلى جانب العديد من القرارات ذات العلاقة بالميزانيات ومصادر التمويل للجمعية ومركز رعاية الأطفال المعوقين بجازان.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store