Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير مكة يعلن أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل.. الأربعاء

No Image

لجان الاختيار تضم كوكبة من العلماء والشخصيات البارزة

A A
يعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة جائزة الملك فيصل وأمين عام الجائزة الدكتور عبد العزيز السبيل، عن أسماء الفائزين بالجائزة في فروعها الخمسة لعام 2019 من خلال حفل يتم عقده الأربعاء 9 يناير الجارى بقاعة الأمير سلطان في فندق الفيصلية، بحضور جمع من المثقفين والإعلاميين.

وإلى ذلك أعلنت الأمانة العامة للجائزة عن بدء اجتماعات لجان اختيار الفائزين في الأول والثاني والثالث من شهر جمادى الأولى 1440هـ الموافق للسابع والثامن والتاسع من شهر يناير لعام 2019 لاختيار الفائزين في فروع الجائزة الأربعة (الدراسات الإسلامية، واللغة العربية والأدب، والطب، والعلوم).

وتجتمع في الثاني من شهر جمادى الأولى لجنة خدمة الإسلام برئاسة الأمير خالد الفيصل لاختيار الفائز بجائزة خدمة الإسلام لعام 2019.

وأوضحت الأمانة العامة، أن الجائزة تقبل فقط الترشيحات من الجامعات والهيئات والمؤسسات العلمية والمراكز البحثية، إذ تشترط الجائزة أن يكون المرشح على قيد الحياة وأن تكون الأعمال المرشحة منشورة، ومفيدة للبشرية ومثرية للمعرفة الإنسانية.

وتضم لجان اختيار الفائزين كوكبة من المتخصصين والعلماء والشخصيات البارزة الذين سينظرون في الأعمال المرشحة ومن ثم اختيار الفائزين وفقًا للضوابط التي وضعتها الأمانة العامة للجائزة.

يشار إلى أن موضوعات الدورة الـ41 جاءت على النحو التالي: موضوع «الدراسات في مقاصد الشريعة» لجائزة الدراسات الإسلامية، «اللغة العربية وتحديات العصر» موضوعًا لجائزة اللغة العربية والأدب، في حين تتناول جائزة الطب موضوع «بيولوجية هشاشة العظام»، واختصت جائزة العلوم هذا العام بموضوع «الكيمياء».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store